هيئة المكاتب الهندسية تبدا اعتصاما مفتوحا عن العمل

mainThumb

27-07-2011 04:48 PM

نفذت هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين الأربعاء اعتصاما مفتوحا في مجمع النقابات المهنية مطالبة بالسير باجراءات اقرار نظامها الخاص الذي تقدمت به الهيئة الى مجلس النقابة.


وقال رئيس هيئة المكاتب المهندسية المهندس رايق كامل ان الهيئة مستمرة بالاعتصام المفتوح حتى يتم تحقيق مطالبها ورفع النظام الخاص بالمكاتب الى جهاته الرسمية لاستكمال اجراءاته القانونية.


ووصف القانون الذي قدمته الهيئة الى مجلس النقابة بالعصري ويلبي احتياجات المكاتب ويواكب التطورات التي حصلت في قطاع الهندسة ويجب اقراره بصيغته الحاليه.
   

واستغرب كامل عدم اقرار النظام وتعطيله مشيرا الى ان مجلس النقابة يرفض اقراره لابقاء هيمنته على الهيئة والاستفراد بالقرارات واتخاذها نيابة عنها.
   

وافترش العشرات من المهندسين الارض في اعتصام مفتوح يهدف الى تحقيق مطالب هيئة المكاتب الهندسية، حيث بين عضو مجلس الهيئة المهندس قاهر صفا ان هذه المطالب تم عرضها على مجلس النقابة منذ سنين طويلة دون رد واضح يذكر.


وشدد صفا على ان الاعتصام سيبقى مفتوحا حتى تحقيق المطالب، وانه لا رجعة عن حقوق اعضاء الهيئة في الوقت الحالي.


وكانت نقابة المهندسين ردت على موقف الهيئة على لسان نائب النقيب ماجد الطباع في تصريح صحافي قبل يومين قال فيه ان مجلس النقابة قام وبناء على توصية مجلس الهيئة بتشكيل لجنة لدراسة مشروع نظام جديد لهيئة المكاتب.


واكد ان النظام المقدم من قبل الهيئة يعتبر نظاما انفصاليا ويخالف قانون النقابة مشيرا الى ان النقابة تسعى الى تطوير الية العمل فيها مع الحفاظ على الجسم النقابي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد