أنا لست عذراء هل أخبر خطيبي؟ مبروك عطية يثير الجدل بجوابه

mainThumb

29-11-2021 09:11 PM

السوسنة - لم يعجب رد مبروك عطية على سؤال طرحته عليه إحدى متابعاته على قناته الرسمية على يوتيوب، الكثير من المتابعين ورواد مواقع التواصل، اذ جاء في سؤال الفتاة: "باقي على فرحي شهر وخطيبي إنسان محترم جدًا وبحبه جدًا، ولست عذراء هل أخبره؟".

ونصح عطية الفتاة الا تخبر خطيبها بمشكلتها حتى لا يتركها ويتخلى عنها، وقال: "هيفضح الدنيا ومش هيكمل"، ولكن بالمقابل طلب منها ان تتوب إلى الله سبحانه وتعالى،  لأن التوبة تكفر السيئات وتمنع الوزر، ولكن الزواج لا يفعل ذلك، وعليها أن تعاهد الله ألا تعود لمثل هذا العمل المشين.

وطالما ستر الله الفتاة، أكد عطية عليها الا تخبر خطيبها أبدًا، فلا أحد يشترط البكارة في العقد، رغم ان علماء كثر يتحدثون حول البكارة في عقد الزواج، لكن هذا لا يعني الاستهانة بموضوع البكارة فهو غشاء رباني، ولكن من يتزوج لا يفكر من لمسها قبله أو لا، "هو عاوز يعيش... والفضائح محرمة في هذا الدين"، والفضائح نوع من أنواع الجهر بالمعاصي، "إن كل أمتي معافى إلا المجاهرون".

واعتبر البعض ان الدكتور مبروك عطية يشجع على الكذب والخداع لأن المفروض ان يقوم الزواج على الصدق والصراحة، وما يبنى على باطل فهو باطل، وهناك الكثير من الجرائم التي حدثت بسبب اخفاء امر غشاء البكارة عن الزوج حتى يكتشف بنفسه الأمر.