لماذا يحظر تناول السمك مع الحليب .. تفاصيل صادمة

mainThumb

27-12-2021 12:29 AM

السوسنة – دائما ما يتوالا لأذهاننا نظرية عدم تناول منتجات الالبان تزامنا مع تناول الأسماك بمختلف أنواعها ويحظر هذ الفعل المتعارف عليه لدى الكثي  من الأشخاص في مختلف الدول لكننا لا نعلم بالتحديد لماذا لا يوجب علينا تناول الحليب او الألبان بشكل عام مع الأسماك.
 
وتعد خطورة تناول السمك مع الحليب امر لا شك فيه ومتعارف عليه منذ عدة سنوات وقد يسبب ذلك التسمم ، لكن كيف يحدث ذلك وما علاقة الاثنين ببعضهما البعض؟
 
ذكرت مصادر موثوقة مؤخرا  أنه لا يوجد دليل علمي ثابت عن خطورة تناول الأسماك والحليب، وأن ذلك الاعتقاد القديم ما هو  إلا "كذبة" صدقها كثيرون لسنوات، على حد وصف الموقع.
 
واستثنى العلماء من ذلك بعض المشاكل التي قد تحدث لمن يعانون حساسية مفرطة من الأسماك والألبان، أو أولئك الذين يعانون عدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان، وقد تحدث اضطرابات هضمية مثل عسر الهضم، والمغص، وامتلاء البطن بالغازات، نتيجة تفاعل البروتينات مع حموضة المعدة.
 
 
حيث أن وراء الاعتقاد الشائع بخطورة الحليب والسمك إلى ما يسببه من الشعور بعدم الارتياح، فالألبان تبرد جسم الإنسان، في حين تولد الأسماك تأثيرا معاكسا، مما يحتاج إلى تحرير الكثير من الطاقة لهضمهما معا، وهذا ما يسبب عدم الارتياح.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد