خادم الحرمين : مساعدتنا للاردن لا تخرج عن مفهوم الواجب

mainThumb

26-08-2011 02:24 PM

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم ومساعدات للأردن "لا يخرج عن مفهوم الواجب، ولا تأويل له غير هذا المفهوم، فالمصير الواحد المشترك، هو الفيصل في روابط الأخوة والصداقة" بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال في رسالة جوابية وجهها لجلالة الملك عبدالله الثاني ردا على الرسالة التي بعث بها جلالته إلى آخيه خادم الحرمين الشريفين الشهر الماضي أن ما يؤثر في الأردن يؤثر في المملكة العربية السعودية، "لذلك تأتي مواقفنا إستجابة لهذه الرؤية الثابتة".

وفيما يلي نص رسالة خادم الحرمين الشريفين: الأخ العزيز جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، سلمه الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: تلقينا بكل تقدير كتاب جلالتكم المؤرخ في 22/ شعبان 1432 هـجرية، وقرأته بكل تمعن، فإذا به يجسد مكارم الأخلاق والقيم والأصالة في مشاعركم، التي لا نستغربها من أخينا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

نعم، أقول ذلك إدراكا منا بأن ما يجمع بيننا لا يمكن أن تختزله الكلمات، أو أن تؤثر فيه تداعيات هنا أو هناك، عصفت وتعصف في المنطقة.

أخي صاحب الجلالة، إن ما قمنا به لا يخرج عن مفهوم الواجب، ولا تأويل له غير هذا المفهوم، فالمصير الواحد المشترك هو الفيصل في روا بط الأخوة والصداقة. هكذا نرى أنفسنا في المملكة العربية السعودية مع أشقائنا في الأردن. فما يؤثر فيكم يؤثر بنا، لذلك تأتي مواقفنا إستجابة لهذه الرؤية الثابتة.

أخيراً، لا يسعنا إلا أن نسأل العلي القدير أن يعينكم، ويمدكم بالقوة والثبات، لقيادة المملكة الأردنية الهاشمية، لكل ما فيه الخير والإستقرار خدمة لشعبها الشقيق. هذا والله يحفظكم ويرعاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخوكم خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد