12 عاما سجن لشخص هتك عرض طفل

mainThumb

01-02-2022 03:42 PM

عمان - السوسنة - قسم أخبار الأردن :  أصدرت محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في إربد حكما مشددا بحق عشريني هتك عرض طفل صغير لم يتجاوز أربع سنوات، بالسجن مع الأشغال المؤقتة لمدة 12 عاما، داخل حضانة منزلية تديرها والدة الجاني.

 
وفي التفاصيل، كان المشتكيان "والد ووالدة" المجني عليه الذي يبلغ من العمر 3 سنوات و11 شهرا و 19 يوما، يضعانه في منزل سيدة تستخدمه كـ "حضانة منزلية" في إربد، وتهتم برعاية أبناء الموظفين والموظفات خلال وقت العمل، وبتاريخ الشكوى قام المشتكي بإحضار ابنه "المجني عليه" إلى منزل والدة "الجاني"، وذهب والد المجني عليه إلى عمله.
 
وفي ذات اليوم، بحسب لائحة الاتهام، غادرت والدة الجاني منزلها لظرف خاص، وبقي المتهم وحده في المنزل برفقة الطفل المجني عليه، وفي الأثناء استغل المتهم فرصة اختلائه بالطفل المجني عليه، وقام بهتك عرض الطفل الصغير، وبعد عودة الطفل مع والده أخبره بما حدث وجرت ملاحقة الجاني قضائيا. 
 
وجاء في قرار المحكمة "أن الأفعال التي قام بها المتهم قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة واخلت بعاطفة الحياء العرضي لدى الطفل ومست كرامته وشرفه دون أي حس بالمسؤولية.
 
وأن ذلك الطفل أمانة عندهم حيث أن والدة الطفل تقوم بوضع الطفل عن والدة المتهم لكي تقوم برعايته والاهتمام به، إلا أن المتهم سولت له نفسه الامارة بالسوء، بأن يقوم بالافعال البشعه مع الطفل دون أن تأخذه شفقة أو رحمة بالطفل الذي لم يبلغ من العمر 4 سنوات" .
 
ووجدت المحكمة أن الأفعال التي أقدم عليها المتهم تشكل كافة أركان وعناصر جرم هتك العرض خلافا لاحكام المادة 299 من قانون العقوبات (جناية  هتك عرض ولد لم يكمل الثانية عشرة سنة من عمره ) وضعه بالاشغال المؤقتة 12 عاما.
 
واعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي علي عبيدات وعضوية القاضيين مالك الحموري واسامه سليمان وبحضور مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد