بعد تصعيد مغربي .. رئيس الوزراء الإسباني: مدريد تتطلع لتوطيد العلاقة مع الرباط

بعد تصعيد مغربي ..  رئيس الوزراء الإسباني: مدريد تتطلع لتوطيد العلاقة مع الرباط

02-02-2022 07:21 PM

 السوسنة - أكد رئيس الوزراء الإسباني بيردرو سانشيز أن مدريد تتطلع إلى توطيد العلاقات مع الرباط، وذلك بعد عامين على الأزمة بين البلدين.

 
وأكد سانشيز الذي يزور الإمارات أن العلاقات مع المغرب إيجابية وأن مدريد تتطلع إلى الاستمرار في التعاون الثنائي مع الرباط.
 
 
وشدد على أن "إسبانيا حليف مهم للمغرب، ولاسيما في سياق العلاقات مع الاتحاد الأوروبي".
 
وكانت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلس اتهمت المغرب "بالابتزاز" بسبب "موقفه السلبي" في مواجهة موجة مهاجرين وصلت إلى جيب سبتة الخاضع لسيطرة إسبانيا.
 
وجاءت الأزمة في سبتة بعدما احتج المغرب على قرار إسبانيا قبل شهر بالسماح لإبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو التي تقاتل من أجل استقلال الصحراء الغربية عن المغرب بدخول أراضيها والعلاج في مستشفى.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو

شهبازوف يؤكد للقاضي استعداد بلاده للتعاون مع الأردن بملفات امداد الطاقة

البدادوة يلتقي القطامين ونقيب أصحاب الشاحنات ويؤكد أهمية تطوير القطاع

الإدارية النيابية تستمع إلى آراء ومقترحات النقابات المهنية حول مشروع قانون الإدارة المحلية

انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 0.34%

نمو كميات الإنتاج الصناعي خلال الثلث الأول من هذا العام بنسبة 0.04%

شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز عند أعلى مستوى منذ بداية حرب إيران

أسعار النفط تنخفض إلى مستويات ما قبل حرب إيران مع عودة الملاحة في هرمز

3 شهداء بغارة إسرائيلية وإحراق منازل جنوب لبنان

تأكيد خليجي أمريكي على مراعاة متطلبات مجلس التعاون بتفاهمات الإقليم