معتصمون أمام مجلس النواب : الموت ولا المذلة .. صور و 10 فيديو

mainThumb

08-09-2011 06:50 PM

شارك المئات من أعضاء الحراك الشعبي في اعتصام أمام مجلس النواب، ظهر الخميس 8 أيلول2011، تعبيرا عن رفضهم للتعديلات الدستورية، والتي يناقشها مجلس النواب.


وأفاد مندوب السوسنة أن المعتصمين يطالبون بإعادة النظر في التعديلات الدستورية التي اعتبرتها الحكومة إنجازا تاريخيا على طريق الإصلاح في الأردن .


وأشار إلى تواجد أمني مكثف في محيط الاعتصام .


وردد المعتصمون الهتافات التالية:" هذا الاردن اردنا والشعب هو يحكمنا "," قولوا الله قولوا الله .. شعب الاردن سيدو الله " , " ما خلقنا نعيش بذل .. خلقنا نعيش بحرية ","مطالبنا هي هي .. حكومة برلمانية .. تكسر خط التبعية ","كلمة حق وصريحة .. وادي عربة فضيحة ", "علا يا بلادي علا .. الموت ولا المذلة" , "يا نواب الكازينوهات .. لا لا لترقيعات" , "الشعب مصدر السلطات"," الشعب يريد اصلاح النظام".


جمال الطاهات عضو لجنة المطالبة بالملكية الدستورية قال بأن  حراكهم سيستمر حتى تحقيق الإصلاحات الجذرية والتي تتمثل في الوصول الى معادلة تسعى الى إعادة الصلاحيات الى جلالة الملك .


احمد الزعبي الناطق باسم حراك اربد أكد خلال كلمة له امام مجلس النواب بان هذه المؤسسة أي مجلس النواب لا يمثل الشعب و طالب برفع القبضة الأمنية عن الشعب والتخفيف عنهم .


وأفاد مندوب السوسنة بأن احد المعتصمين تعرض للاعتداء من قبل البلطجية ولكن تدخل بعض المعتصمين حال بينهم ولم تتدخل قوات الدرك من اجل حمايته .


وأكد المندوب أن البلطجية قاموا بإلقاء حجارة على المعتصمين، و استهدفوا مندوبي وسائل الإعلام أيضا حيث انهالت عليهم كالرصاص الا انه  لم يصب أحد بأذى .




 












تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد