اعتصام أمام السفارة الأميركية الأربعاء المقبل

mainThumb

10-09-2011 06:24 PM

دعا تيار المتقاعدين العسكريين الوطني الأردني (معا) إلى الاعتصام أمام السفارة الأميركية في عمان مساء الأربعاء، احتجاجا على مخطط لإعلان الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين .


وقال عضو التيار العقيد المتقاعد سالم ضيف الله لـ"السوسنة" إن الاعتصام يأتي احتجاجا على الوثائق التي بثها موقع – ويكيليكس – والتي تشير إلى اجتماع  قيادات فلسطينية في الأردن الإدارة الأميركية من أجل تنفيذ المحاصصة .


وحسب ضيف الله فإن الوثائق أظهرت ان القيادات طالبت بأن يستولي الأردنيون من أصل فلسطيني على السلطة التنفيذية والمناداة بالملكية الدستورية .

 
ووجه ضيف الله نداء إلى أبناء الوطن من كافة المنابت والأصول للمشاركة في الاعتصام من أجل الحفاظ على الأردن وفلسطين كدولتين مستقلتين، والحفاظ على حق العودة المقدس.

 
وأصدر التيار بيان صحفي مساء السبت وتاليا نصه : 


بسم الله الرحمن الرحيم


تصريح صادر عن تيار المتقاعدين العسكريين الوطني الاردني (معا) :


على ضوء التسريبات الصحفية لوثائق ويكليكس المتعلقة بالاردن وما تضمنته من معلومات خطيرة حول المخطط الصهيوني الامريكي لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن من خلال تطبيق مشروع الوطن البديل والغاء حق العودة المقدس، عقد اعضاء تيار المتقاعدين العسكريين اجتماعا حاشدا وتم الاتفاق على توجيه النداء التالي الى ابناء الشعب الاردني والشعب الفلسطيني :


1- ان القضية الفلسطينية هي قضية مقدسة، واطهر قضية على وجه الارض وهي قضية تخص ابناء الامة العربية والاسلامية، وفلسطين كلها وقف اسلامي، وحقوق الشعب الفلسطيني فيها غير قابلة للتصرف من اي جهة مهما كانت.


2- رفض وشجب واستنكار، السياسة الصهيونية الامريكية التي تمارسها الولايات المتحدة تجاه الاردن ارضا وشعبا لتطبيق مشروع الوطن البديل للفلسطينين في الاردن، من خلال زيادة الضغوط على الاردن من اجل فرض حقوق وامتيازات للفلسطينين بشى الوسائل.


3- ان ما تقوم به سفارة الولايات المتحدة الامريكية في عمان من ترويج لمشروع الوطن البديل يتجاوز قواعد العرف الدبلوماسي واصوله، وتعتبر تدخلا سافرا بسيادة الدولة الاردنية وبالتالي فان نشاط هذه السفارة يشكل تهديدا للامن والاستقرار الوطني وذلك من خلال نشاطها المتواصل كي يتخلى الفلسطينيون عن حقهم المقدس بالعودة لوطنهم فلسطين مقابل امتيازات ومكاسب يحصلون عليها على حساب الشعب الاردني.


4- ونكرر النداء لاشقائنا الفلسطينين ان موقفنا من القضية الفلسطينية واضح جدا لا لبس فيه ، المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينينة المستقلة والقابلة للحياة على الارض الفلسطينية وعاصمتها القدس وان لا تنازل عن حق العودة المقدس منطلقين من قرار فك الارتباط بإعتبار ان كل من هو مقيم على الارض الاردنية قبل 31-7-1988 هو مواطن اردني – اذا رغب - يتمتع بحقوق المواطنة ، اما من حصل على الجنسية الاردنية بعد هذا التاريخ بصورة غير دستورية فيعتبر ضيفا عزيزا كريما يتمتع بالحقوق الانسانية دون السياسية حفاظا على الهوية والشخصية النضالية وحق العودة.


5- نشجب ونستنكر ممارسات بعض الشخصيات المتورطة والتي تلهث لبناء علاقات مشبوهه مع السفارة الامريكية لتحقيق مكاسب شخصية وإعلامية على حساب ثوابت الشعب الاردني والشعب الفلسطيني، ونطالب جلالة الملك شخصيا بالايعاز للحكومة واجهزة الامن لملاحقة هؤلاء الاشخاص واغلاق مراكز الدراسات والجمعيات التي على صلة وتمويل اجنبي مشبوه تصب نشاطاتها في ترويج مشروع الوطن البديل.


وفي الختام يوجه تيار المتقاعدين العسكريين نداءا الى كافة ابناء الشعب الاردني والشعب الفلسطيني وكافة الاحزاب والقوى الوطنية واحرار الاردن وفلسطين للمشاركة الفاعلة بالاعتصام المنوي اقامته امام السفارة الامريكية بضاحية عبدون في عمان عند الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء 14-9-2011.


عاش الاردن حرا مستقلا خالدا بهمة نشامى الوطن ، وعاشت فلسطين حرة من النهر الى البحر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد