خبراء الأمن يحذرون جميع مستخدمي ماسنجر

mainThumb

27-03-2022 06:57 PM

السوسنة - حذر خبراء الأمن مستخدمو "ماسنجر” "Messenger” من فتح رسالة نصها "أنظر ماذا وجدت” أو "Look what I found”، لأنها قد تمنح المتسللين حق الوصول إلى الحسابات والبيانات الشخصية للمستخدمين عبر فيسبوك، حيث يتصاعد هذا التهديد في جميع أنحاء العالم.

واذا ضغط المستخدم على هذه الرسالة التي وصلت على ماسنجر، سيُنقل أولئك الذين خُدعوا إلى صفحة فيسبوك وهمية والتي تقوم بعد ذلك بسحب بيانات المستخدم حيث يكتب الشخص اسمه وكلمة المرور، يمكن ستخدام هذه المعلومات الحيوية لاكتشاف البيانات الشخصية وتثبيت البرامج الضارة على الأجهزة، ويمكنه أيضا مداهمة قائمة العناوين وإرسال النصوص الضارة إلى المزيد من المستخدمين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها حيل "ماسنجر"، فمؤخرا بات يتم ارسال رسالة للمستخدم تتقول: "هل هذه صورتك في هذا الفيديو؟” ?Is this you in this video، وهناك تكتيك آخر يستخدمه المحتال وهو وضع رموز تعبيرية مرحة في النص مما يساعد على جعل الأشياء تبدو أكثر ودية.

فإذا تلقيت أيا من هذه الرسائل، لا تنقر على الرابط أبداً لأنه قد يترك حسابك على "فيسبوك” بالكامل مفتوحا للهجوم، واذا تم خداعك من الجيد مباشرة تغيير كلمة المرور الخاصة بك في قائمة الإعدادات، لمنع المتسللين من الوصول إلى حسابك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد