الرقابة توقف عرض مسلسل بسبب مشهد زنا محارم .. شاهد

mainThumb

03-04-2022 01:35 PM

السوسنة - مع الساعات الأولى لشهر رمضان المبارك، بدأت أزمة الدراما، وانقسام الأراء بين المشاهدين، حيث قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر توقيف الحلقة الأولى من مسلسل ليلى علوي "​دنيا تانية​"، لإحتوائه على مشاهد خادشة للحياء والآداب العامة.

 حيثت شهدت الحلقة الأولى من المسلسل إكتشاف بطلة العمل ليلى علوي التي تلعب دور "دنيا" علاقة غير شرعية بين زوجها وشقيقتها.

وأكد المجلس إن منتجي المسلسل لم يحصلوا على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، مطالبين جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص، حيث سيطبق النصوص الواردة في القانون حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات، وخاصة ان العمل يحتوي على مشاهد لا اخلاقية.

وبدورها ردت أسرة المسلسل على قرار المجلس، وأكدت ان الرقابة أصدرت حكمها من دون أن تشاهد العمل كاملاً، وطالبتها بالتريث في اتخاذ القرارات، إشارة إلى أنه كان كشف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، أنه تمت مراقبة الحلقة الأولى من المسلسل، غير أن إحدى الفضائيات عرضت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة الخادشة.

كما أكدت الفنانة الأردنية ​مي سليم​ التي تشارك في بطولة العمل، على احترامها لجميع الجهات، مشيرة ان المشهد كان صادماً وليس جريئاً مثلما يكتب البعض عن المسلسل، متمنية حل المشكلة سريعا.

"دنيا تانية" مسلسل تشويقي تدور أحداثه حول مديرة مدرسة تتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه، والعمل من بطولة ​ليلى علوي،​ مي سليم، مجدي كامل، وفاء صادق، وغيرهم.