طقس العرب يكشف تطورات جديدة حول الحالة الجوية في الأردن: هذا ما سيحدث

mainThumb

06-04-2022 09:47 PM

 السوسنة - تشير مُخرجات الخرائط الجوية لدى مركز طقس العرب الى اندفاع تيارات هوائية جنوبية غربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الصباح من يوم الجمعة، ويكون الطقس دافئاً في اغلب مناطق المملكة وحاراً نسبياً في الأغوار والعقبة.

 
ويُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار يوم السبت في كافة مناطق المملكة لتكزن حول الى اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة صباحاً، يتحول الى لطيفاً ومُشمساً بقية النهار في العديد من مناطق المملكة، في حين يكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
 
 
الليالي الباردة تعود إلى المملكة والطقس يحتاج ارتداء معطف
 
يحدث انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الجمعة/السبت، ويصبح الطقس بارداً نسبياً إلى بارداً في اغلب مناطق المملكة أثناء ساعات الليل المُتأخرة وتكون درجات الحرارة الصُغرى حول ال10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان الامر الذي يستعدي الاستعانة بالمعاطف، الا أن الليالي الباردة لمثل هذا الوقت من العام هو امر اعتيادي بعكس الاجواء التي عاشتها المملكة الايام السابقة.
 
في حين يكون الطقس مُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتكون درجات الحرارة حول العشرينيات مئوية في تلك المناطق.