الكراتيه منجم الذهب الأردني في البطولات الخارجية

mainThumb

16-04-2022 09:22 PM

 السوسنة - تعد المنتخبات الوطنية للكراتيه منجما زاخرا بالذهب، خلال مشاركاتها في البطولات العربية والآسيوية العالمية، في ظل الحصيلة العالية التي يحققها ابطال المنتخبات في مشاركاتهم.

 
ويعول الشارع الرياضي الأردني كثيرا على لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية في اعتلاء منصات التتويج وحصد الميداليات في مشاركاتهم المتنوعة، ما دفع المتابعين إلى إطلاق منجم الذهب على العديد من الرياضات من ضمنها رياضة الكراتيه.
 
وأكد مدير اتحاد الكراتيه مصطفى الفاعوري، أن انجازات منتخبات الكراتيه المتكررة في جميع البطولات لم تأت من فراغ، بل نتاج عمل كبير وخطط مدروسة وممنهجة هدفها الارتقاء باللعبة، لمواصلة التفوق وحصد الميداليات.
 
واشار الفاعوري إلى أن لاعب الكراتيه الأردني، اعتاد على المنافسة في كل المشاركات، بدليل الميدالية البرونزية التي حصدها المنتخب في أولمبياد طوكيو عن طريق اللاعب عبدالرحمن المصاطفة، في انجاز تاريخي للكراتيه، بحسب بترا.
 
وقال: هناك خطط استراتيجية يتبناها اتحاد الكراتيه، تهدف إلى مواصلة البحث عن المواهب من أجل استمرار رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الشباب القادرين على العطاء وحصد الميداليات.
 
وأكد الفاعوري أن الاتحاد ينتهج سياسة حالية تهدف إلى توفير جميع متطلبات المنتخبات الوطنية حاليا، مع رصد ودعم المراكز والأندية واقامة البطولات، لاكتشاف لاعبين جدد قادرين على رفد المنتخبات مستقبلا.
 
وجدد مدير الاتحاد تأكيده أن المنتخبات الوطنية لا تقبل بأقل من الميداليات، وهو ما وضعها في مقدمة الدول العالمية القادرة على التألق، لافتا إلى أن اقامة معسكرات لمنتخبات عالمية في عمان في الايام الماضية دليل على مكانة الكراتيه الاردنية في العالم.
 
بدوره عبر لاعب المنتخب الوطني عبدالرحمن المصاطفة، عن بالغ ساعدته بكونه عضوا في المنتخب الوطني، مؤكدا اعتزازه بتواجده في هذا المكان.
 
وقال: الكراتيه الأردنية تحظى بسمعة جيدة في جميع انحاء العالم، بدليل اقبال المنتخبات العالمية على طلب اقامة معسكرات تدريبية في عمان، للاحتكاك مع منتخباتنا الوطنية.
 
وأثنى المصاطفة على جهود اتحاد الكراتيه في دعم المنتخبات، ما يؤكد الرغبة في الاستمرار في حصد الالقاب والميداليات والبطولات.
 
يشار إلى أن المنتخبات الوطنية للكراتيه، تعتبر من المنتخبات التي تعود دائما من البطولات الخارجية بميداليات ملونة، ما يجسد مكانة هذه الرياضة.