مجلس محافظة الزرقاء: سنركز على إقامة مشاريع خدمية وتنموية

mainThumb

21-05-2022 09:43 PM

 السوسنة - قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، اليوم السبت، إن المجلس سيركز خلال عمله على إقامة جملة من المشاريع الخدمية والتنموية لتنعكس إيجابًا على أهالي الزرقاء وتخفف من حدة الفقر والبطالة.

 
وأوضح خلال جلسة عقدها المجلس السبت، في قاعة غرفة تجارة الزرقاء، أن موازنة المحافظة خلال العام الحالي بلغت 10.618 مليون دينار، قسمت إلى جزئين: الأول مخصص لمشاريع رأسمالية وسيجري توزيعها على القطاعات المختلفة، والثاني مخصص لإدامة عمل مجلس المحافظة.
 
 
وأكد الخضري أن المشاريع الرأسمالية ستشكل أساس العملية التنموية الإنتاجية في المحافظة، وسيكون للقطاعين الصحي والتربوي النصيب الأكبر منها، إذ سيخصص للمشاريع التربوية ما نسبته 30 بالمئة من إجمالي الموازنة، و12.5 بالمئة للصحة، لافتا إلى أن المجلس سيعقد دورات لأعضاء المجلس عن إعداد الموازنات، والقوانين والأنظمة المتعلقة بعمل مجالس المحافظات.
 
وبين أن 5.994 مليون دينار ستخصص للمشاريع المستمرة من سنوات سابقة بما نسبته 58 بالمئة من الموازنة، في حين سيخصص الباقي والبالغ 4.324 مليون دينار لمشاريع جديدة.
 
وناقش أعضاء المجلس، بحضور مديرة أشغال الزرقاء المهندسة سحر السباعي، ومدير إدارة الأبنية والمشاريع في وزارة التربية والتعليم المهندس إبراهيم السمامعة، عددًا من القضايا التي قد تعيق طرح المشاريع وتنفيذها كتضارب التعليمات والقوانين، وعدم الاستقرار الوظيفي لمدراء الإشغال العامة في المحافظة، إضافة إلى مناقشة موضوع المناقلة بين المشاريع المطروحة للتنفيذ.