الصيف في الأردن

mainThumb

02-06-2022 04:52 PM

الصيف على الأبواب وعن الصيف في الأردن حدّث ولا حرج فالمناطق التي تتسلّق خارطة الوطن كثيرة وللّه الحمد الطبيعة البكر والنسيم العليل والغابات الخضراء التي تمتدّ على مرمى البصر .. والرمال النائمة في الصحراء أحسب أنّي لا أقول كلاما سخيفا ولكن الذي يظنني مبالغا في حديثي لم يبرح من مجلسه ليتأكّد ممّا أقول هل طاف بعجلون ؟هل أعجبته قلعتها ؟هل رأى مزارعها ؟هل تنشق عبير أزهارها وورودها ؟ هل قابل كرم أهلها  ؟ وهناك الكثير الكثير من المحاسن لا تحيط كلماتي بذكرها والتحدّث عنها ..
هل ذهب إلى جرش ؟ ورأى الأعمدة والمدرّج واشتمّ فيها عبق التاريخ ؟ أم رأى سهول حوران وهي تموج بسنابل القمح كغانية طاب لها التمايل في الصباح الباكر؟ لا بدّ وأنه اشتاق إلى جبال الطفيلة بما تحمل أشجارها من ظلّ ظليل ومن رمّان ونخيل ..
والذي يبحث عن الهدوء والأمن والأمان لايفكّر في السفر خارج بيئته التي تعرفه ويعرفها .. ولا يغرّد خارج سربه فإذا عنّ بباله فليذهب إلى البتراء حيث معجزة النحت في الصخر أو ليذهب إلى الرمال الذهبية في رم فإذا أمسى عليه المساء وظهرت عيون الليل فليلتحف السماء ويفترش الأرض فيحس كم هي الحياة ممتعة وإن رضي واقتنع بما ييسّر الله سبحانه وتعالى له فليذهب إلى معان والكرك والعقبة والطرق إليها ميسّرة ..
وأظنّ أنّ الصيف في الأردن في شماله وجنوبه وفي شرقه وغربه مدعاة لأن يحياه الإنسان بكرامة وإباء وعزّة  وشرف...
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد