ملكة جمال فلسطين ترتدي ملابس الأسرى بمسابقة عالمية وتفجّر ردود الفعل

mainThumb

11-06-2022 02:30 PM

السوسنة - نجحت ملكة جمال فلسطين لورين امسيح، بلفت أنظار العالم من خلال تسليط الضوء على معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وذلك في النسخة التاسعة من مسابقة "ملكة جمال غلوبال – Miss Global" المقامة حاليًا في جزيرة بالي.

واستغلت لورين خلال المسابقة، فقرة الزي البلدي، والمخصصة لعرض كل متسابقة الزي الرسمي لبلادها، فاختارت "زي الأسير" ذات اللون البني الباهت لإيصال معاناتهم، وكتب عليه باللغة العبرية وأسفله رقم، في اشارة الى ان سلطات الاحتلال تتعامل مع الاسرى والاسيرات كأرقام.

كما وضعت أمسيح لاصق على فمها وجسدها، وكتبت عليها عبارة "فلسطين حرة" و"لا نستطيع التنفس منذ 1948"، وذلك لتسليط الضوء على سياسة العزل وتكميم الافواه وحرمان الاسرى من أبسط حقوقهم، في إشارة إلى بدء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين عام 1948.

المهر باقة ورد والمؤخر حج بيت الله الحرام

ونشرت لورين أمسيح مقطع فيديو لها عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام"، مرتدية ملابس الأسير، وارفقتها برسالة كتبت فيها: "لم اتمكن من ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية، وقررت التركيز على الرسالة لهذا اخترت الأسرى الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعًا مسجونون في أرضنا"، ولاقت هذه الخطوة تفاعل كبير على مواقع التواصل، وأشاد النشطاء بما فعلته والطريقة التي كشفت بها أمسيح معاناة الفلسطينيين.