جامعة معروفة تتعامل مع واقعة تهديد طالبة بالقتل .. تفاصيل

mainThumb

28-06-2022 09:27 PM

السوسنة - كشف طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط عن متابعته لمحاولة طالب بالجامعة تهديد إحدى الطالبات بالقتل بعدما رفضت الزواج منه، ما دفعها لتقديم بلاغ رسمي تتهم فيه زميلها بمحاولة تهديدها بالقتل لرفضها الزواج منه.

وقامت إدارة الجامعة بالتدخل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الطالبة، وذلك للتصدي لأي محاولة عنف تصدر من أي فرد داخل الجامعة تهدد الطالبات وتعرضهن لمحاولة ابتزاز أو ضغط نفسي أو عصبي، وأشار نائب رئيس الجامعة،  إلى أن الالتزام بالأخلاق الحميدة والسلوك القويم من الركائز الأساسية للطالب الجامعى داخل الجامع، والتى تحرص إدارة الجامعة على تعزيزها وترسيخها داخل شخصية الطلبة.

هذا واجتمع نائب رئيس الجامعة شحاتة غريب مع الطالب والطالبة بوجود أهلهم، وتم اتخاذ تعهد على الطالب بعدم التعرض لزميلته، كما تم إخضاعه للكشف النفسي للتأكد من سلامة قواه النفسية والعصبية، وتمت إحالة الموضوع للشؤون القانونية بالجامعة لاتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.

وتم تداول هذه الواقعة بشكل مكثف على مواقع التواصل، وسط حالة من القلق انتابت البعض خوفا من تكرار جريمة نيرة، تروج ضحيتها طالبة أخرى من أشخاص لديهم عقد نفسية بحب التملك وعدم تقبل الرفض، وطالب الكثير من النشطاء من الجامعات بإتخاذ هذه التهديدات بجدية والقيام بالتوعية لتفادي الجرائم قبل حدوثها.

المحكمة تصدر قرارها بخصوص قاتل نيرة اشرف وهذا مصيره

وكان مقتل الطالبة نيرة امام جامعة المنصورة قد اثار ضجة كبيرة في الشارع المصري والعربي، حيث قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.