سرقة الخِصيتين تتسبب بفصل خطيب جمعة معروف

mainThumb

30-06-2022 08:08 PM

السوسنة - أفادت وسائل إعلامية عراقية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر منع الدكتور عداي الغريري من الخطابة، بقرار من ديوان الوقف السني في العراق.

وتم تداول مقطع فيديو لخطبة الغريري يوم الجمعة في مسجد عمر المختار وسط العاصمة بغداد، تحدث خلالها عن سرقة خصية أحد المواطنين أثناء عملية جراحية، حيث دخل المريض إلى المستشفى لإجراء عملية اعتيادية، لكنه تفاجأ لاحقاً بسرقة خصيتيه.

وكانت وسائل الإعلام العراقية قد تداولت الواقعة قبل مدة، لكن الغريري توسع في نقد الحادثة، وأضفى عليها تصورات أخرى، بأسلوب متهكم، محذرا المصلين من وقوعهم ضحية لتلك الأعمال.

وأصبح الفيديو المتداول لخطيب الجمعة، مادة دسمة للتداول والسخرية على منصات التواصل الاجتماعي، وتعرض فيها لجملة من الانتقادات الواسعة من قبل نخب عراقية وكتاب ومدونين، ما دفع ديوان الوقف السني إلى إصدار قرار بمنعه من الخطابة والإمامة.

الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الاء الكحيل بصالة عرسها

وتباينت آراء الناشطين بشأن منع الغريري من الخطابة، حيث اشار البعض ان قرار المنع صحيح، بينما انتقد البعض هذا القرار، حيث يرى البعض ان حديثه باللهجة العامية، يحاكي الجمهور البسيط والمتعلم، لكن الانتقادات توجه عادة إلى طبيعة تناوله للموضوعات، وحركاته الغاضبة على المنبر.