هل رضخ الرمثا لشروط كوليبالي .. تفاصيل

mainThumb

03-07-2022 02:08 AM

 السوسنة - اتفقت إدارة نادي الرمثا الليلة قبل الماضية مع المحترف السنغالي كوليبالي الذي ينشط في صفوف الفريق منذ موسمين على تجديد عقده لثلاثة مواسم، وذلك بعد الأنباء التي تسربت حول عزم اللاعب على الانتقال إلى نادي الرياض السعودي.

 
وأوضح رئيس النادي المحامي خالد سمارة  أن مجلس الإدارة التقى اللاعب واستمع إلى مطالبه، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بالعقد الجديد بانتظار التوقيع بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة.
 
تابع: اللاعب كان أمس الأول في طريقه إلى السعودية وتحديداً إلى نادي الرياض، الذي أصر عليه بضرورة الالتحاق مع الفريق بأسرع وقت ممكن حتى يخوض معهم فترة الإعداد على هامش المعسكر التدريبي الذي يجريه في إحدى الدول الأوروبية، لكن إدارة النادي تداركت الموقف واقنعت اللاعب بالعدول عن قراره والاستمرار مع الفريق.
 
أضاف: أبدى اللاعب عتبه الشديد على جماهير النادي بعد عزوفها غير المسبوق عن المدرجات، وقال إنه ضحى بالعديد من العروض من أجل الرمثا وجماهيره، التي طالب أن تبقى داعماً وسنداً حقيقياً للفريق كما كان الحال في المواسم السابقة، حيث كان للجماهير مفعول السحر على أداء اللاعبين، ودليل ذلك التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي، ثم كأس السوبر والوصول الى نهائي بطولة الدرع مطلع الموسم الحالي.
 
وكشف سمارة أن اللاعب طالب بضمانات حتى يكون الرمثا فريقاً منافساً في المواسم المقبلة، ونحن كمجلس إدارة سنسعى بكل قوة للنهوض بالفريق والعودة به على إلى المسار الصحيح كمنافس بين كوكبة المقدمة.
 
يذكر أن عقد كولبالي الذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي يتيح للاعب المطالبة بفسخ عقده اذا لم يتواجد الرمثا بين الأربعة الاوائل على سلم الترتيب بعد مرحلة الذهاب التي تبقى على نهايتها جولتين.
 
وفيما يخص فك عقوبة الحرمان من التعاقدات المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي يعاني منها النادي منذ موسمين على خلفية الشكاوى المالية المقدمة من لاعبين ومدربين سابقين اجاب «القضية المتبقية من الشكاوى هي قضية اللاعب النيجيري باتريك، والمبلغ المطلوب لإنهاء قضيته 146 دولار يتوفر منها حالياً 26 الف دولار، ما يعني إن المبلغ المتبقي 84 ألف دولار.
 
زاد: نواصل مساعينا لتأمين المبلغ من بعض الجهات الداعمة أو استدانته، كما نحاول مع اللاعب لاعتماد مبدأ التقسيط وأتمنى الوصول إلى حلول جذرية خلال الفترة القريبة القادمة وإبعاد النادي عن خطر الانزلاق إلى عقوبات اشد كحسم النقاط والتهبيط إلى الدرجة الأدنى.
 
ونجح الرمثا في وقت سابق في حل شكاوى اللاعب اللبناني ماجد عثمان بقيمة 45 الف دولار، والصربي ماركو (30 الف دولار)، والمدرب الجزائري مراد رحموني الذي تم الاتفاق معه على تقسيط مستحقاته البالغة 86 الف يورو على ثلاث دفعات.
 
وكان لجماهير الرمثا الدور الأكبر في حل هذه القضايا بعد الحملة الشعبية لجمع التبرعات التي أطلقتها أيار الماضي لإنقاذ النادي وأثمرت عن جمع ما يناهز 145 ألف دينار. الراي