تولي فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة يشعل الشارع المصري فماذا حدث؟

mainThumb

05-07-2022 02:51 PM

السوسنة - حالة من الجدل، شهدها الشارع المصري، ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب تصريحات صحفية منسوبة لعدة وسائل إعلام، افادت استعداد المحامي فريد الديب، للدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة.

وكشف عضو لجنة العفو الرئاسي، المحامي طارق العوضي، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن المحامي فريد الديب سيدرس قبول مرحلة الطعن بالنقض بقضية المتهم بقتل نيرة أشرف عقب صدور الحكم ودراسة حيثياته، مؤكدا انه قد يقبل تولي الطعن أو يرفض، حيث أن مجموعة من المصريين طلبوا من الديب تولي القضية خلال تواجده باليونان.

هذا ولم يبت المحامي فريد الديب في أمر توليه الدفاع عن المتهم بشكل قاطع، وأن كل شيء قد يجد بعد صدور الحكم المنتظر غدًا الأربعاء، بحسب تصريحات مصادر قانونية لموقع "مصراوي"، والى الآن لم يتم الحصول على تأكيد من المحامي فريد الديب بشأن توليه الدفاع عن المتهم محمد عادل.

يذكر المحامي فريد الديب، قد أكد خلال مرافعته في قضية "الآثار الكبرى" المتهم بها رجل الأعمال حسن راتب، على أنه من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يقف فيها أمام هيئة المحكمة، بسبب مقاربته على سن ال80، والأمراض التي يعاني منها كسرطان الدم وغيرها، وقال: "أنا اشتغلت 60 سنة في السلك القضائي، والعمل في المحاماة، وخلاص سأعتزل العمل العام".

وقال فريد الديب، قد أشار سابقا في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، إنه لم يعتزل عمله كمحامٍ، لكنه لن يترافع مجددا أمام محاكم الجنايات.

وبدوره، قال الدكتور أحمد مهران المحامي، إن شقيقة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، تواصلت معه عن طريق أحد الوسطاء، لتولي مهمة الدفاع والانضمام إلى فريق الدفاع عنه، واكد مهران، أن الأمر لا يزال قيد الدراسة حيث أن الجلسة القادمة غدًا الأربعاء، هي تحصيل حاصل وسيتم النطق بالحكم بالإعدام.

بالفيديو .. إمرأة خانت زوجها فتحولت لنصف عنزة لن تصدق ما سترى

وسيبدأ دور الدفاع منذ هذا التاريخ في تقديم مذكرة الطعن بالنقض وعرض أوجه الدفاع  التي من شأنها تغيير وجه النظر في الدعوى، مشيرا ان مسألة دفع الدية لم يتم التحدث بشأنها نهائيًا حتى الآن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد