محامي مبارك يتخذ قرارا صادما بعد الحكم بإعدام قاتل نيرة

mainThumb

06-07-2022 08:27 PM

السوسنة - بعد صدور قرار إعدام محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، أعلن المحامي المصري فريد الديب، قبوله اتخاذ إجراءات النقض في القضية، بعدما عُرض عليه الأمر من قبل عدد كبير من المصريين باليونان، كما حضر إليه بعض الأفراد الذين طلبوا منه الدفاع عن المتهم.

وأكد المحامي أنه فوجئ ببعض الأشخاص يطلبون منه الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، مشيرا إلى أن من طلب منه ذلك لا تربطه أي علاقة صداقة أو قرابة بالمتهم محمد عادل.

وأشار فريد الديب، انه حضر بعض الأشخاص الذين طلبوا منه الدفاع عن المتهم، وبخاصة أن قاضي نيرة أشرف أدلى برأيه في القضية قبل صدور الحكم، وقال الديب لصحيفة "الوطن" انه بعد صدور الحكم اليوم، بلغه أنه تم الحكم بالإعدام، ولديه 60 يوما لكتابة النقض في الحكم، مؤكدا انه سيكتب النقض خلال هذه الفترة.

وأوضح المحامي حول أتعابه في القضية،  أنه لن يتقاضى أتعابا نظير الترافع عن المتهم، وقال: "لن أتقاضي أي أتعاب قولا واحدا، ولا جنيه واحد"، حيث يحق للمتهم قانونا التقديم بطعن بالنقض على الحكم خلال شهرين من صدور الحكم، عبر محام متخصص في القضايا الجنائية، وبعد هذه المهلة تتداول أوراق الطعن في محكمة النقض، التي ستتولى الفصل في الطعن، ولها أن تقرر إعادة محاكمة المتهم إذا ما رأت مبرر قانوني أو أن ترفض الطعن وتؤيد الحكم.

وفاة سعد المهنا يهز المجتمع السعودي وهذا سبب الوفاة

هذا وقضت محكمة جنايات المنصورة  بجلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا لمحمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وسط ترحيب عائلة نيرة والمتضامنين معها بهذا الحكم، وبحسب القوانين المصرية، فإن الحكم بالإعدام بحق المتهم الذي صدر الأربعاء لم يصبح نهائيا بعد.