عيد أضحى مبارك على الأمة الإسلامية والعربية والعالم اجمع

mainThumb

09-07-2022 11:32 PM

 يأتي عيد الأضحى في أعظم ايام اقسم فيها الله العظيم الجبار المتعال وهي العشر الأوائل من ذي الحجة (وَالْفَجْر، وَلَيَالٍ عَشْرٍ،وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (الفجر: 1-3)) والشفع هو يوم العاشر من ذي الحجة يوم النحر والوتر هو يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفه وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحج عرفه. وفي يوم عرفة يتنزل على عباده ويباهي بهم الملائكة ويعتق ما شاء منهم. وبتنزل الله على عباده على الأرض ليجيب دعوة كل مضطر وكل من هو مستجيب لأوامر الله ونواهيه ومؤمن بالله حق الإيمان وأصبح من الراشدين إذا دعى الله اجابه (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (البقرة: 186)). فيوم عرفه يوم للدعاء بكل ما في نفس كل من يعتبر نفسه من الراشدين ويكون على يقين ان الله سيستجيب دعائه ما دام في دعائه الخير وليس فيه شر لأي مخلوق من عباد الله. ولحسن حظ جميع المسلمين في جميع بقاع الأرض ان صادف يوم عرفه هذا العام يوم جمعة الموافق 8/7/2022 والذي فيه ساعة لا يرد فيها دعاء للراشدين أيضا.

 
نحن كمسلمين نحمد الله حمدا كثيرا على أننا اتبعنا خاتم الأنبياء والمرسلين وكتابه القرآن الكريم أنزله جبريل عليه بالحق ليكون كتالوج لما في الكون من أشياء خلقها الله ولعباده في العالم أجمع (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (النساء: 82)). وعلى المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يستغلوا هذه الأيام المباركة ويوم عرفة بالخصوص ليرد المسلمين والمسلمات إلى ربهم ودينهم وكتابهم ردا جميلا. وأن لا يسألوا ولا يطلبوا ولا يستعينوا ولا يستجيروا إلا بالله ويتذكروا قول الله تعالى (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (العنكبوت: 41)). 
 
وننتهز هذه المناسبة لنتقدم بالمباركة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وجلالة الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وجميع أفراد الأسرة المالكة بمناسبة خطوبة سمو الأميرة إيمان إبنة الأردنيين أجمعين وللشعب الأردني أجمع وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا جميعا وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالعالم أجمع باليمن والبركات.