صورة تفضح واقعة غش في امتحانات الثانوية العامة .. شاهد

mainThumb

17-07-2022 05:19 PM

السوسنة - تمكنت السلطات المصرية من كشف واقعة غش بطريقة سهلة، حيث صورت الفتاة المسؤولة عن تسريب ورقة أسئلة امتحان، عن طريق الخطأ، بياناتها الشخصية المدونة بورقة الامتحان مع كراسة أسئلة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للثانوية العامة،  وبثتها عبر أحد المواقع الإلكتروني، بحسب ما أفادت صحيفة "اليوم السابع".

وبناء عليه، قررت وزارة التربية والتعليم في مصر، إحالة الطالبة إلى لجنة تحقيق فورية، قد تنتهي إلى قرار بحرمانها من استكمال الامتحانات، بسبب فعلتها التي وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنها «أغبى واقعة غش».

وأشارت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، انه تم ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، إذ بدأ طلاب الثانوية العامة في مصر أداء الامتحان فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

إنتحار فتاة بالثانوية العامة لفشلها في الإجابة عن أسئلة الفيزياء

وشددت الوزارة، على ضرورة التصدي لظاهرة للغش، ومنع دخول أي أجهزة الى قاعات الإمتحان، حيث تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع إلى لجان السير، مشددة على رؤساء اللجان بعدم فتح المظاريف إلا فى المواعيد المحددة لتوزيع الأسئلة على الطلاب.