عسير .. تجارب سياحية ممتعة بين التراث والطبيعة

mainThumb

25-07-2022 01:40 AM

السوسنة - تتميز منطقة عسير بموقع فريد وتنوع طبيعي وثقافي، يجعلها من أجمل الوجهات السياحية في المملكة

والمنطقة العربية، حيث تزهو بروعة طبيعتها ومعالمها التراثية والتاريخية، التي تجعلها خزينة للطبيعة الساحرة، والتراث الإنساني العريق.
فمنطقة عسير تنعم بمناظر الجبال والسهول والشواطئ، إلى جانب العديد من المناطق التاريخية والوجهات الترفيهية الملائمة لأروع الرحلات العائلية.
ومن أبرز معالم عسير التي تحتضنها جبالها الخضراء، تبرز قرية رجال ألمع، التي ما زالت، رغم مرور مئات السنين، تحتفظ بجمالها المُبهر في أبراجها المشيدة والمرصَّعة بحجر الكوارتز الأبيض، ونقوشها التراثية الفنية، ما جعلها من أبرز المواقع الأثرية السعودية المرشحة للتسجيل ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو.
وتحتوي قرية رجال ألمع على نماذج فريدة من القصور المبنية بالحجارة، يرتفع بعضها لعلوٍ يصل إلى ثمانية أدوار، وفيها أيضاً قصر ألمع الشهير الذي يمتد عمره إلى أكثر من 350 سنة، والذي جُهز ليكون متحفاً للحفاظ على تُراث القرية العريق. ويمكن التمتع بمشاهدتها بواسطة جولة على متن التلفريك، وتناول أشهى الأطباق في مطاعمها ذات الإطلالة الخلابة، على وديان عسير الخضراء.
وتتميز عسير بتعدد المعالم الأثرية التي تعزز من قيمتها كواجهة سياحية مهمة، حيث تضم العديد من القلاع الأثرية والتاريخية التي تنتشر في أماكن متعددة، ومن ذلك قلعة شمسان، وكذلك يجد السائح فيها العديد من الأماكن التاريخية، ما بين متحف ألمع للتراث، وقصر آل أبو سراح، وقرية طبب التاريخية (قصور آل متحمي)، وقرية الحبلة التي يمكن الوصول إليها بالعربات المُعلقة (التلفريك).
وهناك الأسواق الشعبية التي تجذب أهالي المنطقة والزائرين، وأبرزها سوق الثلاثاء الشعبي، أحد أبرز المعالم التاريخية في مدينة أبها جنوب، ويعد من أقدم الأسواق الشعبية في المنطقة، ويتميز السوق بحضور قوي في المنتجات الشعبية.
ويمكن للزوار تنظيم زياراتهم السياحية إلى منطقة عسير واستكشاف تجاربها المُبهرة بكل يسر وسهولة، من خلال منصات (روح السعودية) ، التي تعرض كافة الأنشطة والتجارب المتنوعة التي تتميز بها المنطقة، كما توفر (روح السعودية) للسياح والزوار كافة المعلومات والخدمات على مدار الساعة عبر منصاتها المختلفة الناطقة بثمان لغات، بالإضافة إلى إنشاء مركز متكامل للعناية بالسائح من خلال الاتصال بالرقم (930).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد