ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان الجديدة

mainThumb

25-07-2022 06:15 PM

السوسنة - بعد غياب دام 3 سنوات، بسبب الأزمات المتتالية التي عصفت بالبلاد، عادت مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان، في حفلٍ مبهر توّجت في ختامه الشابة ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال اللبناني بعد أن سلّمتها ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي، التاج.
وحازت الملكة بعد نيلها اللقب على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أميركي، وقد حلّت الوصيفة الأولى الشابة مايا أبو الحسن، والوصيفة الثانية جاسينتا راشد، ولارا هراوي، وصيفة ثالثة، ودلال حب الله وصيفة رابعة.
وتنافست على اللقب 17 مشاركة، في حفل ضخم أقيم في "فوروم دو بيروت"، وحمل شعار #WeMissLebanon، وركّزت العروض والتقارير على عودة لبنان إلى أمجاده المعهودة بعد المرحلة الصعبة التي يمرّ فيها، وعلى أوجه ثقافية وسياحية تتميّز بها البلاد.
وتألّفت لجنة التحكيم لمسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان في العام 2022، التي نظمتها المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال (LBCI) من 8 أعضاء هم ملكة جمال لبنان للعام 1993 ساميا شدراوي، ومدير الشركة المنتجة للحفل محمد يحيى، والمديرة العامة لجريدة النهار نايلة تويني، والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل، ومقدمة البرامج هيلدا خليفة، والمخرج إيفان كركلا، وكارن وازن، وملكة جمال العالم 2022 كارولينا بيلاوسكا، التي غادرت الحفل بسبب المرض، وأحيت الحفل الفنانة نانسي عجرم التي كانت لها 3 إطلالات، افتتحتها بأغنية "إلى بيروت الأنثى.
ياسمينا زيتون الحاصلة على لقب ملكة جمال لبنان 2022، من منطقة كفرشوبا جنوب لبنان، تبلغ من العمر 20 عاماً، وهي طالبة جامعية في السنة الثالثة اختصاص "الصحافة" بجامعة سيدة اللويزة، طولها 167 سنتيمتراً، ووزنها خمسين كيلو غراماً، وتعتبر ياسمينا المهتمة بمجال الازياء والموضة، ناشطة عبر حساباتها على مواقع التواصل التي تنشر فيها الكثير من الصور والفيديوهات، وازداد عدد متابعيها بعد الحصول على اللقب.