مدينة أوبرستدورف في جبال الألب في ألمانيا

mainThumb

25-07-2022 11:46 PM

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط أوروبا، وهي دولة ديمقراطية منفتحة على العالم، تجمع بين عراقة التاريخ وحيوية الحاضر. ألمانيا هي عبارة عن جمهورية اتحادية فدرالية. ويـتمـتـع كـل من الـسـلـطـة الاتـحـاديـة المركـزية والولايـات الاتحـادية الـسـتة عـشـر بالـكـثـيـر من السلطات. تمتلك ألمانيا واحدا من أكبر وأقوى الاقتصادات في العالم، كما تتمتع بواحد من أكثر القطاعات العلمية حداثة وابتكارا. تعتمد ألمانيا على حرية الأسواق كما ترتبط بالأسواق العالمية بشكل مكثف. جبال الألب (بالإيطالية: Alpi)‏، (بالفرنسية: Alpes)‏، و(بالألمانية: Alpen) هي سلسلة جبال في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقاً، مروراً بإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا غرباً. وكلمة ألب تعني أبيض باللغة اللاتينية، أعلى قمة وفي سلسلة الألب هي قمة مون بلون أي القمة البيضاء الواقعة على الحدود الفرنسية-الإيطالية ويبلغ ارتفاعها 4810 متراً. لقد قمنا بزيارة مدينة أوبرستدورف الألمانية البافارية في جبال الألب والتي تقع جنوب غرب ألمانيا على الحدود النمساوية، والتي تبعد عن مدينة نورنبرغ 330 كم يوم
الأحد ألموافق 24/7/2022 بألمركبة حيث اخذت منا ثلاثة ساعات ونصف، علما بأن النمسا هي البلد الأصلي لأدولف هتلر والحدود النمساوية تبعد عن مدينة أوبرستدورف بالمركبة خمسة دقائق، وقد قمنا بزيارة أول قرية في النمسا على الحدود الألمانية النمساوية صباح يوم الإثنين الموافق 25/7/2022 ولفترة قصيرة دون الحاجة لجوازات أو أي وثائق رسمية وكأننا نتنقل داخل ألمانيا.

ثم عدنا إلى مدينة أوبرستدورف في المانيا والتي تشتهر برياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء وتسلق الجبال في فصل الصيف ويوجد محطة للمركبات السلكية الكهربائية (تلفريك) للتنقل من جبل لآخر. ويغلب على هذه المنطقة الحياة الريفية، يربى مواطنيها فيها الأبقار بشكل كبير ولها حظائر ومزارع خاصة لترعى فيها وكذلك حظائر ومزارع خاصة للماعز والأغنام ولكن قليلة جدا مقارنة بحظائر ومزارع الأبقار، وحول هذه الحظائر والمزارع اسلاك مكهربة حتى لا تستطيع المواشي الخروج منها، معلق في كل أذن من آذان رؤوس الأبقار والماعز والأغنام شريحة عليها رقم ومعلومات عن كل راس بقر أو ماعز أو غنم.
بيوت اهل المنطقة كلها متشابهة ومصنوعة من الخشب ويوجد مع كل منزل مخزن للحطب من أجل التدفئة وتسخين المياه. يستخدم الخشب في بناء المنازل بشكل كبير لوجود غابات من الأشجار في معظم مناطق ألمانيا لطبيعة المناخ الماطر تقريبا بإستمرار حتى في فصل الصيف، علاوة على وجود الثلج في فصل الشتاء ولوجود الأنهار والبحيرات العديدة. كما يوجد في ألمانيا بشكل عام وفي مدينة أوبرستدورف بشكل خاص لوحات ربانية طبيعية من أجمل ما هو موجود في العالم وبالخصوص المناطق الجبلية هي إمتجاد جبال الألب. ومن الملاحظ على أهل هذه المنطقة أنهم يستخدمون الدراجات آلهوائية بشكل كبير ويمشون راجلين ومستخدمين عصي خاصة بالمشي، علاوة على أنهم طيبون ويتسابقون في إلقاء التحية على بعضهم البعض وعلى الماره. أرفق طيا العديد من الصور التذكارية والتي توثق ما جاء من معلومات وحقائق في مقالتنا هذه.