هل ستهاجم الصين طائرة بيلوسي

mainThumb

28-07-2022 10:41 PM

السوسنة - وضعت وزارة الدفاع الاميركية " البنتاجون" خطة لحماية رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي حال زيارتها تايوان، بسبب مخاوف من هجوم صيني على طائرتها بعد تحذيرات من وزارة الدفاع الصينية بأنها لن تقف متفرجة.
وستستخدم مقاتلات وسفن حربية وأنظمة مراقبة مختلفة ستستخدم في تأمين زيارتها لأكثر المناطق سخونة في العالم، ومع تزايد المخاوف من هجوم محتمل على رئيسة مجلس النواب، أعلن البنتاجون تحريك قواته باتجاه تايوان عبر المحيطين الهندي والهادئ حاملة الطائرات الأمريكية uss Ronald Reagan ، في مقدمة الأسطول البحري.
خبراء عسكريون اعتبروا التحركات استفزازا خطيرا ستكون له عواقب وخيمة، خاصة مع تكرار التحذيرات الصينية بشأن الزيارة، إذا شهدت الأيام الماضية تصعيدا دبلوماسيا صينيا.
وزارة خارجيتها عبرت عن معارضتها لزيارة بيلوسي، لكن في الساعات الماضية دخل الجيش الصيني على خط الأزمة، لينذر برد عسكري محتمل، وأعلن أنه سيتخذ إجراءات حاسمة لكبح ما أطلق عليه التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية.
زيارة بيلوسي إلى تايوان، تعتبر أول زيارة لمسئول أمريكي منتخب إلى تايوان منذ عام 1997.
وهددت الصين بأن سيكون لها رد على تلك الزيارة وتعد لذلك جيدا، لذا نصح الخبراء بضرورة التهدئة وعدم التصعيد خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد