مجلس الأمن الغذائي يتمتع بامكانية تملك الأموال

mainThumb

29-07-2022 10:19 AM

السوسنة - أكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، خلال تصريحات صحفية، أن الأردن يواجه التحديات الناجمة من التغير المناخي واثره على مناحي الحياة كافة وسبل العيش للمواطنين، مضيفا أن مجلس الامن الغذائي جاء ليوجه الظروف الإقليمية الصعبة إلى جانب أعداد اللاجئين الكبيرة الموجودة لدى المملكة.

ولفت حنيفات إلى أن الحكومة تأمل من خلال مجلس الأمن الغذائي عمل دراسات تنبؤية وإيجاد الحلول للتحديات التي قد تطرأ في المملكة أو في الإقليم.

من جانبه، قال الخبير الدولي في مجال الأمن الغذائي فاضل الزعبي إن المجلس يتعلق مهامه برصد ومراقبة ومتابعة الأمن الغذائي.

وأضاف الزعبي، لشاشة سكاي نيوز عربية، أن ذلك يأتي من خلال متابعة توفر المواد الغذائية، وقدرة المواطن على شراء المواد الغذائية، وسلامة الغذاء، واستقرار الوضع الغذائي.

مسودة نظام مجلس الأمن الغذائي كانت قد أكدت، أن المجلس يتمتع بالشخصية الاعتبارية، وباستقلال مالي وإداري مع إمكانية تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة، وله حق التقاضي، وينوب عنه في الإجراءات القضائية المحامي العام المدني أو أي محام يوكله لهذه الغاية.

ويضم المجلس، رئيس الوزراء رئيسا، وزير الزراعة نائباً للرئيس، وعضوية كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي، ووزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير الصحة، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزير التنمية الاجتماعية، ووزير المياه والري، ووزير البيئة، ووزير التربية والتعليم، ووزير المالية رئيس هيئة الأركان المشتركة، ونائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ورئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة صناعة الأردن، ورئيس الاتحاد العام للمزارعين، وأمين عام المجلس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد