اليرموك مركز اقليمي لامتحان IELTS

mainThumb

01-08-2022 03:03 PM

السوسنة - التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش مع المدير الإقليمي للإدارة التجارية وتطوير الاعمال في المجلس الثقافي البريطاني فادي زبيب، وتأتي هذه الزيارة لبحث آلية تفعيل التعاون بين الجانبين لاعتماد اليرموك كمركز إقليمي لعقد امتحان "IELTS" في منطقة شمال الأردن.
وأكد العموش أن اليرموك تدرك مدى أهمية امتحان "IELTS" للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم في الخارج من جهة، ولأفراد المجتمع المحلي الراغبين بالهجرة من جهة أخرى، مشيرا أن التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد اليرموك كمركز إقليمي لعقد امتحان "IELTS" في منطقة شمال الأردن من شأنه أن يسهل هذه العملية على أبناء مدينة اربد بشكل خاص، ومنطقة شمال الأردن بشكل عام في ظل تزايد أعداد الراغبين بالتقدم لامتحان"IELTS" .
ولفت العموش إلى جاهزية جامعة اليرموك لتولي مهام تسجيل الطلبة وأبناء المجتمع المحلي الراغبين بالتقدم لامتحان "IELTS"، بالإضافة إلى عقده داخل الحرم الجامعي سواء أكان ورقيا أو محوسبا، لاسيما وأن الجامعة تضم قاعات صفية ومختبرات محوسبة مزودة بمختلف المعدات والاجهزة اللازمة لعقد الامتحان.
وأكد أنه وبناء على الاتفاق بين الجانبين سيتم ابرام اتفاقية تعاون لضمان تفعيل الشراكة بينهما بما يعود بالنفع والفائدة على الطرفين وذلك بعد المصادقة عليها من قبل مجلس أمناء الجامعة.
بدوره أكد زبيب اهتمام المجلس الثقافي البريطاني بجعل اليرموك شريكا استراتيجيا للمجلس لعقد امتحان "IELTS" في منطقة شمال الأردن، مبينا الشروط الواجب توافرها في قاعات الامتحانات الخاصة بعقد الامتحان الورقي ل "IELTS"، والمختبرات الخاصة بالامتحانات المحوسبة، وكيفية عقد الامتحانات وجدولها الزمني.
وأضاف أنه سيتم التنسيق بين المجلس والجامعة لوضع الأسس الواجب توافرها في القاعات والمختبرات وآلية تسجيل الطلبة الراغبين بالتقدم لعقد امتحان "IELTS" داخل حرم الجامعي.
وحضر اللقاء عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور سامر سمارة، ومديرة مركز اللغات الدكتورة لمياء حماد، وأنس محمد من المجلس الثقافي البريطاني.

إقرأ أيضاً :