بالصوت والصورة عودة صدام حسين للحياة تشعل العالم العربي

mainThumb

06-08-2022 01:30 PM

السوسنة - ما زال الكثير من الناس وخاصة على مواقع التواصل يؤمنون بالخرافات التي يتم ترويجها حول عودة الكثير من زعماء العرب والعالم الذين ماتوا منذ فترة طويلة الى الحياة، او انهم لم يموتوا اصلا لكنهم متواريين عن الأنظار.

ومن هؤلاء الزعماء الذين تنتشر كل فترة اخبار حول عودتهم للحياة، الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وزعيم ألمانيا النازية هتلر، والرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، وآخر هذه الأخبار كانت حول الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

ورغم ان هذه ليست المرة الأولى التي ينتشر خبر يفيد بان صدام حسين ما زال على قيد الحياة وسيعود ليحكم العراق، وأن من أُعدم قريب له وليس هو، الا ان الفيديو الأخير الذي تم تداوله قد أشعل مواقع التواصل في جميع انحاء الوطن العربي، وصدق الكثيرون ما جاء فيه لما يحتويه من دقة في الصوت والكلام.

وفي التفاصيل، تداول رواد موقع فيسبوك، مقطع فيديو، يحمل عنوان "صدام حسين على قيد الحياة"، ويوثق اتصالا جرى بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يؤكد فيه الأخير انه سيعود الى العراق ليحاسب كل من غدر به وبالعراقيين.

وبعد البحث والتدقيق الذي أجراه الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بنشر الحقيقة ونفي الأخبار الزائفة، تبين أن الفيديو غير حقيقي، وبعض مشاهده تعود إلى فيديو منشور على مواقع إعلامية غربية في شهر آب/أغسطس عام 2018، اما الاتصال الذي تم تداوله على انه بين ترامب وصدام تبين انه جرى في وقت سابق بين ترمب والرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو.

أما صوت صدام حسين الذي تم تداوله في الفيديو المزعوم، يمكن العثور عليه وعلى مقاطع مشابهة له عبر حساب احد نشطاء مواقع التواصل، يقوم بتقليد صوت الرئيس الراحل، كما انه نشر على حسابه في موقع تيك تيوك ما يوحي بأنه هو صاحب الصوت المشابه لصدام.

إقرأ ايضا: