ملتقى يدعو لتعلم لغة العدو "إسرائيل"

mainThumb

06-08-2022 07:32 PM

السوسنة ـ نظم ملتقى النهضة العربي الثقافي في منظمة العربية للديمقراطية والتنمية (ارض ) السبت، جلسة حوارية بعنوان " نحو استراتيجية إعلامية من اجل القضية الفلسطينية" بحضور شخصيات إعلامية وصحفية وفكرية وثقافية ومهتمين بهذا الشأن.

وقال رئيس الملتقى باسل الطراونة إن توقيت انعقاد هذا اللقاء جاء بالتزامن مع العدوان الغاشم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا في غزة امس وسقوط عدد من الشهداء الأمر الذي يتطلب تفعيل دور الإعلام في إدانته وفضح جرائمه.

واكد الطراونة انه بات على المؤسسات الإعلامية المتخصصة توحيد عملها وبناء عمل مؤسسي واضح يخص القضية الفلسطينية لإخراج مضمون ومحتوى يليق بمستوى هذه القضية وعظمتها في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم كبير وغير مسبوق في تاريخ الشعوب.

وشدد الحضور على الحاجة الماسة لإيجاد استراتيجية إعلامية ثابتة وإعداد جيل جديد من الإعلاميين العرب يتقنون صناعة الإعلام الموجه الذي يخدم عدالة القضية الفلسطينية وتوضيح حقيقة دولة الاحتلال كدولة عنصرية وضد الإنسانية.

وأضافوا إننا معنيون الآن بإيجاد قاعدة فكرية معلوماتية تكون مرجعية ثابتة لكل الإعلاميين تحتوي على التفاصيل المتعلقة بالقضية الفلسطينية لافتين إلى أهمية تفعيل دور الشباب في أيصال صوتهم في دعم القضية والأخذ بأفكارهم ومقترحاتهم في هذا المجال.

وبينوا أهمية إعادة وصياغة عدالة القضية الفلسطينية في المناهج الدراسية خاصة في المراحل الأولى، مؤكدين ضرورة تعلم لغة العدو بشكل اكبر للإلمام اكثر بكيفية تفكير العدو والتصدي له إعلاميا.

وأشاروا إلى بناء هالة إعلامية تخاطب الدول الغربية كونها دول مؤثرة لتوضيح عدالة القضية وفضح الجرائم التي تقوم بها دولة إسرائيل واستغلال وجود الجاليات العربية والإسلامية المؤثرة في هذه المجتمعات.

ولفتوا إلى ضرورة أيجاد خطة عمل مستقبلية تركز على العمل التشاركي بعيدا عن الفردية لتكون النتائج اكثر فائدة ونجاعة، موضحين أهمية دعم الجهود الفلسطينية في المحاور كافة وإبراز الدور التي تقوم به الدول الداعمة في هذا المجال.

بدورها، أشارت المديرة التنفيذية للنهضة العربية (أرض)، سمر محارب، إلى أنه سيتم الأخذ بالاقتراحات والتوصيات وتدوينها ليتم إرسالها إلى الجهات ذات العلاقة ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة.