وفاة فنان عراقي

mainThumb

07-08-2022 04:01 PM

السوسنة - قدمت نقابة الفنانين العراقيين تعازيها في بيان لها، بوفاة الفنان سعد مجيد إثر مرض عضال. وعثر جار الفنان عليه فاقداً للوعي، منتصف يوليو/تموز الماضي، وتم نقله إلى مستشفى ”الكندي“، بحالة صحية سيئة. وكانت مصادر طبية قد كشفت في حينها أن ”الفنان الراحل أصيب بجلطة دماغية حادة“.

وراج آنذاك خبر وفاة سعد مجيد، قبل أن ينفيه رئيس النقابة جبار جودي، ليتم الإعلان اليوم عن وفاته من قبل النقابة عبر حسابها في ”فيسبوك“.

يذكر أن الفنان العراقي سعد مجيد من مواليد بغداد. وبدأت مسيرته الفنية في ”الدوبلاج“ وشارك في الجزء الأول من برنامج الأطفال الشهير ”افتح ياسمسم“. وكانت له تجربتان فنيتان في تسعينيات القرن الماضي في الأردن، ثم انقطع بعدها عن الدوبلاج، قبل أن يعود إلى نشاطه في عام 2009، بدبلجة عملية في سوريا.

ابتدأ مشواره التفزيوني في مسلسل (ودار الزمن) لنبيل يوسف، وهو أول مسلسل درامي عام 1986 وكذلك دوره في مسلسل (البقاء على قيد العراق) للمخرج أكرم كامل والمؤلف حامد المالكي.

ويعتبر مسلسل ”الإيدز“ الذي صُور في سوريا، علامة بارزة في مشوار سعد مجيد، كما لفت الأنظار في مسلسل ”سواد الليل“، وشارك أيضا في العديد من المسلسلات الأخرى.

ويعد الفنان الراحل واحدا من أبرز مدراء الإنتاج الدرامي في العراق.

وزوجة الممثل العراقي هي الفنانة العراقية آلاء حسين، لكنهما انفصلا بعد زواج دام عشر سنوات، بسبب صعوبة التفاهم بينهما، دون إنجاب أطفال، ويُقدر أنها في العقد الخامس من عمرها، فاستطاعت آلاء أن تُحقق شهرة واسعة في الساحة الفنية، وكان الداعم الأول لها هو سعد مجيد.