مناقشة نيابية لمعدل قانون المحكمة الدستورية

mainThumb

08-08-2022 08:35 AM

السوسنة - يعقد مجلس النواب الاثنين، جلسة مناقشة مشروع قانون معدل لقانون المحكمة الدستورية لسنة 2022، من جدول اعمال الجلسة الرابعة والمتضمن قـــــرار اللجنة القانونية رقم (8) تاريخ 3/ 8/ 2022.

وتجتمع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لمناقشة مشروع تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022 مع عدد من المستثمرين الاردنيين المقيمين في جمهورية مصر العربية عبر تقنية زووم.

ويأتي مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022م؛ بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني وقدرته على جذب الاستثمار، وتطوير التشريعات المرتبطة بتنظيم بيئة الاستثمار في المملكة.

كما يهدف مشروع القانون إلى الحدِّ من الإجراءات التي تعيق ممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصاديَّة وجهود جذب الاستثمارات، وتُحدُّ من تنافسيَّة الاقتصاد بما يتناسب مع سياسة الحكومة في تنظيم رحلة المستثمر في المملكة.

ويسهم مشروع القانون في تشجيع الاستثمار في المملكة، من خلال تحديد المبادئ التي ترتكز عليها السياسة العامَّة للاستثمار، وتحديد حقوق المستثمرين وامتيازاتهم وواجباتهم، ومعاملتهم بعدالة وإنصاف وشفافيَّة، بما يتَّفق ومبدأ سيادة القانون والمعايير والممارسات الدوليَّة.

وكما تجتمع لجنة الطاقة والثروة المعدنية لمناقشة اسعار المشتقات النفطية في المملكة.

وبدورها تجتمع لجنة فلسطين النيابية للحديث حول اقتحامات المسجد الاقصى المبارك وآخر التطورات في قطاع غزة، كما تجتمع كتلة الشعب النيابية لمناقشة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.