المقاصد: مستشفى صديق للطفل

mainThumb

14-08-2022 03:43 PM

السوسنة - أجرى مجلس اعتماد المؤسسات الصحية التقييم التجريبي الأولي لمستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، لتطبيق الخطوات العشر الخاصة بمبادرة مستشفى صديق الطفل.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر أن هذا التقييم جاء بطلب من المستشفى لتحقيق المعايير الخاصة بتحسين الخدمات المقدمة للامهات والأطفال وخاصة في الرضاعة الطبيعية مؤكداً أن تحقيق شروط مبادرة مستشفى صديق للطفل هي رؤية مستقبلية تسعى لها إدارة المستشفى بجد ومثابرة.
وأضاف بني نصر أن مبادرة مستشفى صديق الطفل جاءت بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسيف ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية، لتعزيز صحة الأم والطفل من خلال تطبيق عدة خطوات تهدف الى تشجيع وانجاح عملية الرضاعة الطبيعية والعناية بالأمهات الحوامل والمرضعات، وأهمية البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى من الولادة.
وبين بني نصر أن عملية التقييم التي قامت بها لجنة متخصصة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية على مدار يومين متتاليين، لقياس مدى الوعي والادراك عند مقدمي ومتلقي الخدمة الصحية، وتقييم التجهيزات اللازمة لتطبيق الخطوات العشر اللازمة لانجاح مبادرة مستشفى صديق الطفل.
ولفت إلى مدى أهمية تطبيق المبادرة لما لها من أثر ايجابي على صحة الأم والطفل وتعزيز الرعاية السريرية المثلى للمواليد وأمهاتهم، وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية التي تحقق الفائدة لهن ولمواليدهن.
وثمن بني نصر قرار مجلس اعتماد المؤسسات الصحية باعفاء مستشفى المقاصد الخيري من رسوم التقييم التجريبي، مؤكدا أن إدارة المستشفى تطمح بالمزيد من التعاون والدعم من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في المبادرات المستقبلية الأخرى.