مواصلة مناقشة المعدل لخدمتي الضباط والعلم

mainThumb

15-08-2022 09:21 AM

السوسنة - تناقش لجنة الصحة والبيئة، الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، مشروع قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2022.

وكانت شرعت اللجنة الأحد، برئاسة النائب الدكتور تيسير كريشان، بمناقشة مشروع القانون في الاجتماع الذي حضره وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وتحدث كريشان عن أهمية مشروع القانون، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات، وتستمع لآراء الجهات ذات العلاقة والخبراء والمختصين للوصول إلى مشروع توافقي يخدم المصلحة العامة

من جانبه قال الوزير الهواري، إن الأسباب الموجبة لمشروع القانون جاءت لرفع المستوى العلمي والعملي لجميع الأطباء وأطباء الأسنان في المملكة، وتأهيليهم.

وأضاف أنه نتيجة للتطبيق العملي ومتابعة المستجدات العلمية الجديدة، كان من الضرورة إعادة النظر في مهام المجلس وصلاحياته وعمل لجانه بما يمكنه من تحقيق أهدافه والمحافظة على المستوى الطبي المتميز للمملكة.

ومن جهتها، أبدت نقابة الأطباء تحفظها على بعض المواد في مسودة مشروع قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2022، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا، مشيرة الى انه "بحاجة إلى إعادة صياغة، حيث لم يتم استشارة النقابة حول مشروع قانون المجلس الطبي.

وعلى صعيد متصل، تناقش اللجنة القانونية النيابية اليوم الاثنين، مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022، ومشروع قانون معدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022.

أما لجنة المرأة وشؤون الأسرة فتناقش موضوع دور إدارة حماية الأسرة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة في التوعية المجتمعية للحد من ظاهرة العنف الأسري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد