افتتاح توسعة مركز الملكة رانيا للتكنولوجيا في الموقر

mainThumb

18-08-2022 04:25 PM

السوسنة - افتتح وزير التنميه الاجتماعية أيمن رياض المفلح اليوم مركز "مكاني" في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع في الموقر التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، بهدف توسعة نطاق تقديم الخدمات الاجتماعية لأبناء المجتمع المحلي، بدعم من اليونيسف.
وقال المفلح خلال جولته في المركز "نشهد اليوم افتتاح اعمال التوسعة لزيادة نطاق الخدمات الاجتماعية ولا سيما البرامج والنشاطات والفعاليات الموجهة لفئة الاطفال، وكذلك برامج التوعية والتثقيف والدورات التدريبية والبرامج التعليمية الموجهة لابناء المجتمع المحلي، بما في ذلك دعم التعلم والابتكار وبناء المهارات للأطفال والشباب وأولياء أمورهم من المجتمع المحلي."
واضاف المفلح ان الوزارة تتطلع الى المزيد من التعاون المشترك مع كافة المنظمات الدولية والمجتمع المدني لخدمة المجتمعات المحلية في المملكة.
وقال مانويل رودريغيز بومارول ، ممثل اليونيسف بالانابة في الأردن: "يعد مكاني مثالاً ممتازًا لربط الأنظمة الإنسانية والوطنية لتحسين رفاهية الأطفال والشباب الاكثر ضعفا، ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم".
وأضاف "نحن ممتنون لوزارة التنمية الاجتماعية لتعاونها الوثيق لدمج برنامج مكاني في نظام الحماية الاجتماعية الوطني".
يشار الى ان المركز في الموقر التابع لوزارة التنمية الاجتماعية هو الأحدث في شبكة من 137 مركزًا لمكاني في جميع أنحاء الأردن، وتقدم المراكز خدمات مهمة لأكثر من 65 الف طفل وشاب، بالإضافة إلى دعم عشرات الآلاف من أولياء الامور بتوفير خدمات تنمية الطفولة المبكرة.
برنامج مكاني هو برنامج تابع لليونيسف، اطلق في عام 2015 للاستجابة للاحتياجات الملحة للأطفال في الأردن خلال أزمة اللجوء السوري، ومنذ ذلك الحين تطور البرنامج ليستجيب استجابة شاملة لجميع الأطفال كجزء من الاستجابة الوطنية للحماية الاجتماعية تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعي.
ويشار الى ان مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع في الموقر، له دور ريادي في الاستدامة بالطاقة من خلال تركيب الألواح الشمسية التي توفر الطاقة الخضراء لتشغيل المركز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد