تفاصيل جديدة حول تفتيش منزل ترامب

mainThumb

19-08-2022 11:16 AM

السوسنة - منح القاضي بروس راينهارت الذي وافق على أمر تفتيش منزل إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وزارة العدل مهلة لتقديم نسخة منقحة من الإفادة الخطية المتعلقة بالتفتيش، حتى الخميس المقبل.

وتعد هذه الخطوة علامة على الاستعداد المحتمل لقاضي الصلح راينهارت، للكشف عن أجزاء من الإفادة الخطية، التي من شأنها أن تلقي الضوء على تفاصيل جديدة حول التحقيق، بما في ذلك السبب المحتمل الذي يبرر عملية التفتيش في مقر إقامة ترامب بمنتجع مار إيه لاغو بولاية فلوريدا، وفق موقع "أكسيوس".

وقال راينهارت إنه "يجب على الحكومة أن تقدم بموجب ختم من طرف واحد تنقيحاتها وأي إحاطة تود تضمينها" وأنه ليس مستعدا "لإيجاد أن الإفادة الخطية مختومة بالكامل. هناك أجزاء من الوثيقة يمكن فتحها".

بدورها، جادلت وزارة العدل ببقاء الإفادة مختومة، معتبرة أن إصدارها "سيوفر خريطة طريق ويقترح خطوات التحقيق التالية التي نحن على وشك اتخاذها".

ورأى جاي برات، رئيس قسم مكافحة التجسس والرقابة على الصادرات في قسم الأمن القومي بوزارة العدل، إن إصدار الشهادة الخطية قد "يحبط التعاون المستقبلي من قبل الشهود الذين قد يطلب مساعدتهم أثناء تقدم هذا التحقيق، وكذلك في التحقيقات البارزة الأخرى".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد