دعوات لتدريس الإعلام السياحي في الجامعات

mainThumb

19-08-2022 07:24 PM

السوسنة ـ أوصى المشاركون في المؤتمر السنوي الأول حول "دور الإعلام في الترويج السياحي وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة"، الذي اختتمت أعماله أمس في كلية البترا للسياحة والآثار في البترا، بضرورة تدريس الإعلام السياحي في الجامعات الأردنية عبر استحداث اقسام أو شعب خاصة في كليات الأعلام.

ودعا المؤتمر، الذي نظمته جمعية ريدان بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال ومركز تورنتو لتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة، إلى التركيز على الجوانب السياحية والثقافية ضمن تخصص اللغات في الجامعات، ودعوة الجهات المعنية بتخصيص جائزة تقديرية سنوية لأفضل خدمة مقدمة في الإعلام السياحي.

وأكد المؤتمر على أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على الريادة في الأعمال والمشاريع الصغيرة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والواقع الافتراضي في الترويج للقطاع السياحي والمواقع الأثرية والسياحية.

وطالب المؤتمر بضرورة تشجيع الشباب على فتح مشاريع ريادية، والاستثمار في مجال السياحة والآثار، ورفدهم بالمهارات التي تمكنهم من تنفيذ مشاريعهم ومبادراتهم الريادية.

وناقشت جلسات المؤتمر على مدى يومين، بحوثا وأوراق عمل تناولت دور التسويق الإعلامي الرقمي في تعزيز الأمن المجتمعي والتنمية، وأهمية المنصات التعليمية الإلكترونية في تدريب الشباب على المهارات الرقمية لإعداد المشاريع الريادية، والسياحية الدينية والعلاجية والرياضية في الأردن، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالشأن السياحي، ودور الجامعات في هذا المجال، ومقترحات لتحسين مهارات الريادة الرقمية لدى طلبة الجامعات الأردنية.