جذور سيدنا محمد المصرية تُغضب السعوديين

mainThumb

25-08-2022 01:40 AM

السوسنة - ضجة كبيرة سببتها المداخلة التلفزيونية لعالم المصريات، وسيم السيسي، على قناة "الحدث اليوم"، وحديثه عن جذور النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، المصرية.

وأوضح العالِم ان النبي محمد من عبد مناف، وعبد مناف من مصر، لأن الله اختار الكنانة، واختار بني عبد مناف من الكنانة ، ومن بني عبد مناف اختار قريش، ومن قريش اختار بني هاشم، التي ينتمي اليها النبي، ثم هاجر النبي من مصر.

وكان قد كتب وسيم السيسي مقالا يوضح فيه اصول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام المصرية، مشيرا ان الله في سورة الاسراء ذكر الاجداد المصريين والحضارة المصرية، "أولئك الذين يخرّون للأذقان سجدا"، مستشهدا بالجداريات التي ظهر فيها المصريين القدماء وهم ساجدين بأذقانهم حتى الأرض.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا على مواقع التواصل وخاصة في السعودية، حيث اكد النشطاء ان هذا الكلام غير صحيح، وان النبي محمد ولد ونشأ في الأرض المباركة، وأكد متابع آخر، انه لم يقتنع بوجهة نظر العالكم المصري، مشيرا ان تصريحاته مجرد تخريجات لغوية وتفتقر للدليل العلمي.

وأكد نشطاء آخرون ان الرسول محمد عليه الصلاة والسلام حجازي من مدينة مكة شمال غرب شبه الجزيرة العربية، والحديث عن أصوله المصرية غير صحيح.

وأشار عالم المصريات، ان بعض الأغاني التي تردد اليوم تحتوي على كلمات أصلها فرعوني، كأغاني رمضان “وحوي يا وحوي إيوحا”، والتي تعني أهلا أهلا، وإيوحا هي الملكة إياح حتب.

وأوضح ان أول رسول هو إدريس عليه السلام، لأن سيدنا آدم نبي وليس رسول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد