من هو مشتري أغلى قصر في دبي اسمه سيصدمك

mainThumb

28-08-2022 12:08 AM

السوسنة - في أكبر صفقة عقارية سكنية في المدينة، اشترت شركة تابعة للملياردير ​الهند​ي ​موكيش أمباني​، فيلا شاطئية في نخلة جميرا، في ​دبي،​ بقيمة 80 مليون دولار، بحسب وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأميركية.

وأُبرمت الصفقة في وقت سابق لابن أمباني الأصغر، أنانت"، الذي يعتبر واحدًا من ثلاثة ورثة لثروة أمباني البالغة 94. مليارًا و800 مليون دولار، وسيكون جيران أمباني الجدد هم لاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، ونجم بوليوود شاروخان.

ويحتوي القصر الساحلي الواقع في الجزء الشمالي من الأرخبيل الاصطناعي، على 10 غرف نوم، ومجموعة من المسابح الداخلية والخارجية، بالاضافة الى منتجع صحي خاص.

أمباني ملياردير هندي يبلغ من العمر الآن 65 عامًا، وهو الرجل الحادي عشر في قائمة أغنى أغنياء العالم، وثاني أغنى رجل في آسيا، وبدأ المليونير شيئا فشيئا بتسليم زمام الأمور لأبنائه، وذلك بعد ان وسع إمبراطوريته من خلال الطاقة الخضراء، والتكنولوجيا، والتجارة الإلكترونية، وتعمل العائلة على زيادة بصمتها العقارية في الخارج.

يذكر ان شركة أمباني قد أقدمت مؤخرا على شراء Stoke Park في المملكة المتحدة، بقيمة 79 مليون دولار، حيث يضم قصرًا من العصر الجورجي، وخصصه لابنه الأكبر أكاش، الذي عُيّن مؤخرًا رئيسًا لشركة الاتصالات Reliance Jio Infocomm.

والجدير بالذكر ان الملياردير الهندي يسعى بجهود حثيثة لتفادي الخلافات العائلية التي نشبت في الكثير من العائلات الثرية، حيث قام مؤخرا بتعيين ولده الأول أكاش أمباني، في منصب رئيس "ريلاينس جيو إنفوكوم"، وهي شركة الاتصالات اللاسلكية الأولى في الهند، ستُصبح الأخت التوأم لأكاش رئيسة ذراع البيع بالتجزئة لـ"ريلاينس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد