بالفيديو .. بأقل من 10 ثوان 3700 كيلو ديناميت تهدم ناطحتي سحاب

mainThumb

28-08-2022 10:26 PM

السوسنة - بأقل من 10 ثوان، قامت السلطات الهندية، الأحد، بهدم ناطحتي سحاب تم بناؤهما خلافاً للقانون قرب العاصمة نيودلهي.
وبناء عليه، أصبحت ناطحتي السحاب المشار اليهما أطول مبنيين يهدمان على الإطلاق في البلاد، اذ هللت الحشود وهي تعاين عملية الهدم من أسطح المباني القريبة، كما وصفقت عندما انهار البرجين البالغ ارتفاع كل منهما 103 أمتار.
وفي التفاصيل، فقد غطى الغبار المنطقة التي سبق وتم إجلاء 5000 من ساكنيها احتياطاً لأي خطر، حيث أشار مسؤولون محليون أن أكثر من 3700 كيلو من الديناميت فجرت المبنيين في الثانية والنصف بعد الظهر، بعد أن تم توزيعها بطريقة ضمنت عدم تعرض المنطقة وساكنيها، كما المباني، لأقل قدر من الضرر.
من جهتها، أكدت الشرطة أنها ستعمل على إجراء تقييم للتاكد فيما اذا كان هناك ضرر قد حصل ام لا.
كما نوهوا سكان يقيمون بالقرب من البرجين انهم سيقمون بالتحقق مما اذا كانت منازلهم تعرضت لاي سوء، وكذلك أي مقيم، هذا بالرغم من ان أوامر صدرت لهم بإخلاء شققهم القريبة من موقع الانفجار لمدة 10 ساعات، الى حين الانتهاء من هدم البرجين اللذين يضمان 850 وحدة شاغرة، بتفجير توقعوا مسبقاً أن يخلف أكثر من 80 ألف طن من الأنقاض، سيتم استخدام معظمها بتسوية الموقع.
واستخدم رجال الإطفاء رشاشات مياه عملاقة لخفض مستويات الغبار حول البرجين الواقعين في منطقة Noida .
يأتي ذلك بعد معركة قانونية طويلة انتهت بالتحقق من انتهاك العديد من أنظمة البناء وقواعد السلامة من الحرائق، وهما برج Apex المكون من 32 طابقاً، وجاره Ceyane المكون من 29 طابقاً، واللذان تم بناؤهما على طريق سريع مزدحم يربط ولاية أوتار براديش، الأكثر اكتظاظاً في الهند.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد