هويتفيلد تزور"البقعة"وتؤكد دعم الأردن

mainThumb

29-08-2022 09:40 PM

السوسنةـ أكدت وزيرة خارجية النرويج أنيكن هويتفيلد، أن الروابط بين المملكتين قوية ومتنوعة، وبدا ذلك جلياً خلال الزيارة الناجحة لصاحبي الجلالة الملك هارولد والملكة سونيا إلى الأردن في عام 2020 والتي تزامنت مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً من العلاقات الدبلوماسية".

وقالت خلال محادثات في عمان مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي "لقد تشرفنا أيضاً باستقبال جلالة الملك عبدالله الثاني في النرويج خلال شهر آذار، وكانت زيارة ناجحة للغاية"، مؤكدة استمرار النجاح في تطوير العلاقات بين البلدين، مشددة على أن "للأردن دور رئيس كعامل استقرار في المنطقة بكاملها".

واضافت "ناقشنا الحاجة للوصول إلى حل الدولتين لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وناقشنا أيضاً الاجتماع القادم للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني".

وزادت "نحن قلقون للغاية من غياب الأفق السياسي وتصاعد العنف"، لافتة إلى أنه جرى البحث أيضاً في غياب الحل السياسي في سوريا، بالإضافة إلى بحث الوضع في العراق.

وقالت: "زرت مخيم البقعة اليوم، لقد تعاون الأردن والنرويج في دعم الأنروا للقيام بمهامها في دعم اللاجئين الفلسطينيين، كما زرت إحدى العائلات السورية التي تعيش في حي في أحد ضواحي عمّان، ولقد شهدت كرم ضيافتكم للاجئين".

وأضافت "لقد زرت مخيماً للاجئين السوريين قبل 9 سنوات، وفي تلك الأيام لا أعتقد بأن أيّاً منا قد توقع استمرار أوضاع اللاجئين كل هذه الفترة".

وتطرقت هويتفيلد في حديثها إلى تبعات الأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي العالمي، مؤكدة أنه وعلى الرغم من أن الاهتمام منصب حالياً على الوضع في أوكرانيا، إلا أنها تؤكد استمرار النرويج بتقديم الدعم للأردن، والمجتمعات المحلية المضيفة للاجئين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد