كارثة كبرى .. أمام "الغذاء والدواء"

mainThumb

02-09-2022 06:03 PM

السوسنةـ ناشد مواطنون عبر "السوسنة" مؤسسة الغذاء والدواء بالتأكد من أن منتج "الأوريو" الداخل للأردن سليم صحيا ولا يشكل خطرا عند تناوله خصوصا على أطفالهم.

وطالبوا بضرورة الاسراع في ذلك منعا للشكوك والشبهات التي ترد من الدول الاخرى.

وكانت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك وبعد وجودها في شوكولا "كيندر" الشهيرة، حذرت من احتمال وجود بكتيريا السالمونيلا في منتجات بسكويت "أوريو".

وأفادت المنظمة في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، مستشهدةً بما نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، في 28 أغسطس، باحتمالية وجود البكتيريا في منتجات تابعة لشركة "أوريو".

وتعاني شركة موندليز الدولية  لصناعة المواد الغذائية والتي تصنع عدة منتجات بينها "أوريو" من صعوبات في الإنتاج، ما دفعها لإغلاق مقرها في فرنسا بالكامل، ويرجع سبب الإغلاق إلى "عملية تطهير".

وحذرت منظمة حماية المستهلك الجزائرية من تكرار تجربة تشبه بما حدث مع منتجات "كيندرفيريرو".

وفي 13 أبريل، أعلنت وكالتان أوروبيتان للمراقبة الصحية تسجيل 150 إصابة بالسالمونيلا في تسع دول أوروبية، عازية هذه الحالات إلى "مصنع إنتاج بلجيكي" تابع لشركة "كيندر" (فيريرو)، تم إغلاقه وقتها في مدينة أرلون بجنوب شرق العاصمة بروكسل.

وتتسبب بكتيريا السالمونيلا بأعراض معوية حادة في بعض الأحيان بينها الإسهال والتشنجات المعوية وارتفاع طفيف في حرارة الجسم وحتى التقيؤ.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد