قرارات التربية غير مدروسة بشكل كاف

mainThumb

05-09-2022 07:38 PM

السوسنةـ أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور طالب الصرايرة، ضرورة أن تتبنى وزارة التربية والتعليم استراتيجية واضحة ومفهومة في عملية اتخاذ القرار، وأن تكون القرارات مدروسة بشكل كاف لتحقيق أعلى معايير العدالة والشفافية بين الطلبة.

وقال الصرايرة خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة  التعليم لبحث رفع نسبة القبول الموحد في الجامعات الرسمية، والطلبة الدارسين في اوكرانيا والمتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية، وتعيين مبتعثي وزارة التربية والتعليم: إن قرار تخفيض نسبة قبول الطلبة المعيدين إلى 5 بالمئة، غير مدروس، وينطوي عليه حالات ظلم لكثير من الطلبة، مضيفًا أن هذه النسبة تعتبر متدنية بالنظر إلى معدلات القبول.

وأوضح أن كثيرًا من أعضاء مجلس النواب تعرضوا لضغوط من قبل من المواطنين، المطالبين بقبول أبنائهم في الجامعات الرسمية، سيما وأن العام الحالي شهد ارتفاعا في معدلات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، مشيرًا إلى أن القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بإغلاق الكثير من التخصصات الراكدة والمشبعة شكلت تحديًا جديدًا أمام الطلبة وذويهم في اختيار التخصصات المتاحة.

وحضر الاجتماع: وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد