بعض الطلبة لم تتجاوز علاماتهم الـ 80 %

mainThumb

05-09-2022 11:58 PM

السوسنةـ أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، انه منذ بداية الأزمة في أوكرانيا، سعت وزارة "التعليم العالي" إلى التواصل مع جميع الجهات الرسمية لحل مشكلة الطلبة الدارسين هناك.

وأوضح أمام لجنة التربية والتعليم النيابية، أنه تم تخصيص منصة رقمية لهذه الغاية، سجل فيها نحو 700 طالب، كما جرى التواصل مع أحد الأشخاص لتحصيل الأوراق وكشوفات العلامات المتعلقة بهم، كونه لا يوجد سفارة أردنية في أوكرانيا.

وأضاف: جرى تسجيل 161 طالبًا لاستكمال دراستهم في الجامعات الأردنية، حيث تم توزيعهم على 6 كليات، مبينًا أن المشكلة تتعلق ببعض هؤلاء الطلبة الذين لم تتجاوز علاماتهم الـ 80 بالمئة، ما أعاق قبولهم في الجامعات، بالإضافة إلى مجموعة قليلة، ليس لديها أي أوراق تثبت دراستهم في الجامعات الأوكرانية.

وأشار عويس إلى أن الجامعات تتعامل مع الطلبة حسب قدراتهم، بحيث يحق للجامعة قبولهم أو رفضهم، حسب المعايير التي تتبعها، لافتًا إلى أن البرنامج التعليمي في الجامعات الأردنية "أميركي، بينما في أوكرانيا مختلف تمامًا".

وتابع:إن من مصلحة الطالب الأردني قبول البرنامج الأردني، خصوصًا في تخصص الطب، ليكون أكثر قدرة على مواكبة زملائه في الجامعة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد