الضريبة لا تسعى لأي ضرائب جديدة

mainThumb

06-09-2022 01:43 PM

السوسنة - خلال الورشة التي افتتحها، الثلاثاء، بعنوان التميز المؤسسي، والتي تعقد بالتعاون مع مشروع الإدارة المالية العامة والإدارة، قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، إن الدائرة تتبنى التطوير والإصلاح والتحديث كنهج في عملنا الضريبي، ونبتعد عن تبني أي زيادة على الضرائب المفروضة حالياً وبعدم فرض أي ضرائب جديدة.

وأضاف أبو علي، أنّ دورنا في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تحقيق العدالة الضريبية وذلك بمعالجة التشوهات والاختلالات وسد الثغرات وتطبيق الممارسات الدولية.

وقال ان مفهوم الإصلاح ليس شعارا يتم اطلاقه فنتائج الإصلاح كبيرة ومميزة وتدل البيانات والإنجازات والمخرجات التي يتم إعلانها أولا بأول على نتائج الإصلاح .

وأضاف اننا نتطلع ان يكون الأردن أنموذجا يحتذى من دول العالم كافة في تحقيق العدالة الضريبية وهو ما نعمل من اجل تحقيقه بفضل جهود الجميع .

وبين المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه سيتم اشراك العاملين في مديريات الدائرة في الإصلاح والتحديث والتطوير بحيث يكون لكوادر المديريات دور مستمر يساهم في الدعم المؤسسي للتطوير والإصلاح وهذ ما يساعدنا فيه مشروع الإدارة المالية العامة والإدارة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وقدم ابو علي شكره لمشروع الإدارة المالية العامة والإدارة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، على جهوده ولكل ما يقدمه من دعم للدائرة في جميع المجالات .

وبدورها أشادت ربى ابو حسين ممثل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، بالإنجازات التي حققتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حيث تشهد كل يوم تطوير وتحديث وانجازات جديده بحيث تجاوزت الدائرة الأهداف المرسومة في المشروع .

كما أشادت منال الأسير بما شهدته الدائرة من إنجازات خلال السنوات القليلة الماضية على جميع المحاور المتعلقة بالتطوير والإصلاح والإنجازات وهذ كله بفضل الأفكار الريادية والمتميزة للإدارة الحريصة على احداث الإصلاح والتغيير.

واثنت على إنجازات الدائرة في مجال التدقيق الالكتروني والتدريب وفي مجال الخدمات الالكترونية وبرنامج الفوتره وحملة فواتيري.

وتعقد ورشة التميز المؤسسي لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها موظفين يمثلون جميع مديريات الدائرة وسيتم اطلاعهم خلالها على تعريفات ومفاهيم الجودة والتميز ومبادئ التميز الثمانية واطلاعهم كذلك على المعايير التي لها علاقة بالتطوير المؤسسي والتميز والتقييم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد