الخلايلة يوضح حقيقة ندوة معرض الكتاب

mainThumb

06-09-2022 04:42 PM

السوسنة - في إطار حديثه عن وقائع ندوة معرض الكتاب التي أقيمت يوم أمس الاثنين ضمن معرض عمان الدولي للكتاب، أكد وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أنه غادر القاعة بعد انتظار وصل إلى 20 دقيقة دون وجود حضور، ودون حضور مدير معرض عمان الدولي للكتاب

وقال الخلايلة إنه التزاما منه بالمواعيد كان في المعرض عند الساعة السابعة وعشرة دقائق رغم أن الندوة عند الساعة السابعة والنصف، وبالفعل جال في المعرض إلا أن الاستقبال كان جافا نوعا ما.

وبين الوزير أنه قبل أن تصل الساعة إلى السابعة والنصف كان داخل القاعة، ولكن لم يكن فيها حضور على الاطلاق، وكذلك لم يكن هناك أحد من القائمين على المعرض، وليس فيها سوى موظفين اثنين من إعلام الوزارة وآخرين من العلاقات العامة والسائق، وكذلك موظفين اثنين مع أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان.

وتابع، "جلسنا في الصف الأول من مقاعد الحضور وليس على المنصة، وكنا جاهزين للمحاضرة، فابلغنا باعتذار المتحدث الثالث رئيس لجنة فلسطين النيابية، إلا أنه لم يحضر الى القاعة سوى 3 اشخاص، ومدير المعرض والقائمين عليه ليسوا منهم".

واشار إلى أنه وكنعان انتظرا في قاعة المحاضرة من السابعة والنصف وحتى الثامنة إلا عشرة دقائق، وبناء على ذلك غادرت وكنعان بالاتفاق، ودون أي غضب.

واعتبر الوزير أن ما حدث نتيجة سوء تنظيم من المعرض، حيث لم يكن هناك حضورا رغم أن المحاضرة متفق عليها منذ اسبوع.

من جهته أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس كنعان، أكد لـ عمون رواية الوزير مشيرا إلى أنه وصل القاعة عند الساعة السابعة وعشرة دقائق، ووجد الندوة التي تتحدث عن الدور الكويتي بشأن القدس مستمرة، الأمر الذي دعاه إلى حضورها جالسا في الخلف.

وقال كنعان إنه لم يكن في القاعة حينها سوى 17 شخصا، واستمرت الندوة حتى السابعة و35 دقيقة، وخلال ذلك حضر وزير الاوقاف الخلايلة ومعه 4 اشخاص.

وبين أنه لم يكن هناك أي حضور في القاعة بعد انتهاء الندوة الاولى، وسأل الوزير عن رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي ليجاب بأنه اعتذر.

وبعد مرور الوقت والانتظار على مقاعد الحضور، قال كنعان قررنا المغادرة "الوزير وانا"، إلا أنني توجهت لمكتبة الاطفال وقمت بشراء كتابين، ثم عدت إلى القاعة ولم اجد احدا ايضا، فقررت وضع الكتابين على الطاولة والمغادرة لارى اذا ما كان احدا سيحضر، وبعد وقت عدت ولم اجد الكتابين، "ما يعني أن أحدا كان هنا"..

وأشار كنعان إلى سوء تنظيم المعرض للندوات، إذ اقيمت خيمة الندوات إلى جوار ركن مكتبة الاطفال، الأمر الذي يشوش على الندوات، إضافة إلى عدم وجود تكييف، ولا شاشات عرض، موضحا أنه كان سيقترح على الوزير الاعتذار منذ يوم الجمعة الماضي حيث لاحظ ذلك في ندوة شارك بها.

وتابع كنعان، "احضرنا شاشاتنا واجهزتنا معنا لنعرض محتوانا، ووضعوا لنا مراوح في المكان بعد الانتقاد الذي وجهته يوم الجمعة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد