استمرار فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022

mainThumb

07-09-2022 06:49 PM

السوسنة - زار مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات الاربعاء، غرفة العمليات المشتركة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، استمراراً لفعاليات الأسد المتأهب 2022.

واستمع العميد الركن الشديفات إلى ايجاز حول سير مراحل التمرين والتي تهدف الى التخطيط والتنفيذ المشترك بين القوات المشاركة في التمرين من الدول الشقيقة والصديقة.

واطلع العميد الركن الشديفات على مجريات التمرين داخل غرفة العمليات، مبيناً أهمية الاستفادة من الخبرات العسكرية بين جميع الدول المشاركة في التمرين.

كما نُفذ في مركز JTAC بقيادة سلاح الجو الملكي، تدريباً على مواضيع الإسناد الجوي القريب على نظام المشبهات وتدريباً على كيفية التخطيط للإسناد الجوي القريب وتوظيف العنصر الجوي بالتعاون مع العنصر البري والبحري والحرب الكترونية.

ونفدت وحدة صواريخ هوك معدل/20، مع القوات الأمريكية في أحد ميادين التدريب المخصصة تمريناً تعبوياً اشتمل على مشاغلة طائرات C_130 ورصدها برادارات وحدة الصواريخ.

وأظهر المشاركون في مختلف فعاليات التمرين مستوىً متميزاً وكفاءةً عاليةً واحترافية ومعنويات عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2022 يعد من أكبر التمارين المنفذة في المنطقة من حيث عدد المشاركين ونوعية الأحداث والنشاطات المنفذة، بمشاركة (27) دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد