الكشف عن آيفون 14 برو والساعة الذكية ابل ووتش 8

mainThumb

08-09-2022 09:12 AM

السوسنة - اعلنت شركة ابل عن اطلاق النسخة 14 من هاتف ايفون باربع نسخ متنوعة الحجم والخصائص .
وجاء اعلان عملاق صناعة التكنولوجيا الأميركية، ابل، في مؤتمر صحفي سنوي للرئيس التنفيذي للشركة الأميركية تيم كوك، تضمن ايضا عن الاعلان عن الاصدار الجديد ( الثامن ) للساعة الذكية ابل ووتش والجيل الجديد من سماعات ابل اير بود برو عازلة الصوت والمقبولة لدى محبي هواتف ايفون الذكية .


وجاء «آيفون» بأربع نسخ تضمّنت «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس»، اختلفت في حجم الجهاز وخصائصه التقنية المتضمنة الكاميرات والسعة التخزينية، وجاء بمقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة، وتصميم متطور وترقيات للكاميرا وإمكانات غير مسبوقة لضمان السلامة.
كما تضمّنت النسخ نظام كاميرا متطوراً يضم كاميرا رئيسية وكاميرا العمق الحقيقي أمامية جديدتين، والكاميرا الواسعة للغاية لتوفير منظورات فريدة، ومحرك «بوتيك انجين»، وهو معالج صور معزز. ويتضمن كلا الموديلين شريحة «بوينك أيه 15» مع وحدة معالجة رسومات غرافيك خماسية النوى.
وتقدم أجهزة «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس» إمكانات مهمة لضمان السلامة، مثل ميزة اكتشاف الاصطدام وميزة طوارئ «إس أو إس» عبر الأقمار الصناعية، وهي الأولى من نوعها في المجال. ومع عمر البطارية في مجالها وشبكة 5G فائقة السرعة، أصبحت هذه المجموعة من «آيفون» أكثر تقدماً من أي وقت مضى، ستتوفر أجهزة «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس» بلون سماء الليل، والأزرق، وضوء النجوم، والليلكي.


قال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة أبل: «يعتمد عملاؤنا على (آيفون) كل يوم، ويقدم (آيفون 14) و(آيفون 14 بلس) تقنيات جديدة وإمكانات عظيمة لضمان السلامة، ومع الشاشة الجديدة الأكبر حجماً مقاس 6.7 بوصة في (آيفون 14 بلس)، يستطيع المستخدمون الاستمتاع بمزيد من المحتوى على الشاشة عند تصفح الويب ومزيد من النص. ويحتوي كلا الهاتفين على كاميرا رئيسية جديدة قوية توفر قفزة نوعية في الأداء في الإضاءة الخافتة، وإمكانات اتصال متقدمة مع شبكة الجيل الخامس وشريحة (أي سيم) وأداء شريحة (إيه 15 بيوتنك) المذهل، ما يساعد على توفير عمر بطارية أطول. ويأتي كل هذا في تكامل محكم مع نظام (أي أو إس 16) يجعل (آيفون) لا غنى عنه أكثر من أي وقت مضى».

آيفون 14 برو

وكشفت «أبل» أيضاً عن موديلات آيفون 14 برو وبرو ماكس من خلال تصميم جديد في الشاشة تضمن مساحة أكبر للعرض مع تصغير المساحة المخصصة للمستشعرات والكاميرا الأمامية، ويتميز الهاتفان بتصميم دينامك أيلاند الجديد الذي يقدم طريقة بسيطة لاستخدام آيفون، وشاشة بميزة «تشغيل دوماً».


وبفضل قوة أداء شريحة إيه 16 بايونك، أسرع شريحة في هاتف ذكي، يقدم «آيفون 14 برو» عالماً جديداً من نظام كاميرات برو، مع أول كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل في جهاز آيفون على الإطلاق تتميز بمستشعر رباعي البكسلات، ومحرك «بوتوك انجين» وهو معالج للصور معزز يعمل على تحسين الصور في الإضاءة الخافتة بشكل جذري. وتجعل هذه التطورات الكبيرة الجهاز يساعد في الحالات الطارئة بفضل ميزات مثل ميزة طوارئ «إس أو إس» عبر الأقمار الصناعية وميزة اكتشاف الاصطدام.
وسيتوفر «آيفون 14 برو» و«آيفون برو ماكس» بأربعة ألوان جديدة؛ الليلكي العميق، والفضي، والذهبي، والأسود الفلكي.
وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة أبل: «يعتمد عملاؤنا على آيفون كل يوم، ومع آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، فإننا نقدم لهم تطورات أكثر من أي جهاز آيفون آخر؛ حيث يقدم آيفون برو نظام كاميرات متطوراً يمكّن أي مستخدم، بداية من المستخدم العادي إلى المحترف، من التقاط أفضل الصور وتسجيل أروع الفيديوهات، كما يقدم تكنولوجيا ابتكارية جديدة مثل شاشة بميزة «تشغيل دوماً».

الجيل الثامن من ساعة أبل


وفي خطوة لافتة، أطلقت «أبل» نسخة جديدة من ساعتها «أبل ووتش» الإصدار الثامن، وإصداراً جديداً من نسختها المصغرة «إس أي»، إضافة إلى ساعة جديدة أطلقت عليها «أبل ووتش ألترا» بحجم جديد أكبر يصل إلى 49 ملم.
ومع البطارية التي تدوم طوال اليوم حتى 18 ساعة، يعتمد الجيل الثامن من ساعة أبل على خواص الصحة والسلامة الأفضل في فئتها، مثل تطبيق تخطيط القلب وميزة اكتشاف السقوط من خلال تقديم إمكانات استشعار درجة الحرارة وتقديرات استعادية لموعد الإباضة وميزة اكتشاف الاصطدام والتجوال الدولي.


فيما تقدم «أبل ووتش إس اي» الجديدة جوهر تجربة «أبل ووتش»، بما في ذلك تتبع النشاط وإشعارات ارتفاع معدل نبض القلب وانخفاضه وميزة طوارئ «إس أو إس»، بالإضافة إلى ميزة اكتشاف الاصطدام الجديدة والإطار الخلفي المعاد تصميمه كلياً ليتناسب مع الطلاء الخارجي للإطارات الكلاسيكية الثلاثة.
وقال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في شركة أبل: «إننا نسمع من العملاء كيف تساعدهم أبل ووتش في البقاء على اتصال مع الأحباء والبقاء أكثر نشاطاً وعيش حياة أكثر صحة، وتؤكد أبل ووتش 8 التزامنا في هذه المجالات من خلال إضافة التكنولوجيا الرائدة، بينما تقدم أبل ووتش إس أي ميزات أساسية متقدمة بسعر ابتدائي جديد. وبدعم قوة نظام التشغيل الجديد (ووتش إس أو 9) توفر أفضل الساعات الذكية إمكانات أكثر من أي وقت مضى».

أبل أير بودز برو

أعلنت «أبل»، اليوم، عن الجيل الثاني من «أبل أير بودز برو»، التي تُعد الأكثر تطوراً على الإطلاق، وأيضاً «أبل أير بودز برو» بأداء صوتي عالٍ بقوة شريحة «إتش 2» الجديدة، وبتكنولوجيا فائقة لإلغاء الضجيج النشط ونمط شفافية الصوت، بينما توفر أسلوباً فريداً وغامراً لتجربة الصوت المكاني.
وقالت «أبل» في المؤتمر إنه يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بالتحكم باللمس لتشغيل الوسائط وضبط مستوى الصوت مباشرة من السماعة، إلى جانب عمر أطول للبطارية، وعلبة شحن جديدة كلياً، وحجم إضافي لطرف الأذن لمزيد من الملاءمة.


وقال بوب بورشرز، نائب رئيس قسم تسويق المنتجات على مستوى العالم في شركة أبل: «أحدثت (أبل أير بودز برو) ثورة في فئة سماعات الرأس اللاسلكية، بتصميمها المبتكر وجودة صوتها المذهلة. ومع (أبل أير بودز برو) الجديدة، ترفع أبل سقف التوقعات مرة أخرى».
وأضاف: «توفر سماعات (أبل أير بودز برو) الجديدة جودة صوت أفضل وتجربة استماع غامرة أكثر مع صوت مكاني مخصص وميزات صوتية تحويلية مثل شفافية الصوت المتكيفة. كما أصبحت سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر مبيعاً في العالم أفضل بكثير مع قوة إلغاء ضجيج تصل إلى ضعف الإصدار السابق».
وسيبدأ سعر آيفون 14 من 799 دولارا وآيفون بلس من 899 دولارا ويمكن اعتبارا من التاسع من سبتمبر (أيلول) تقديم طلب للحصول على الطرازين قبل عرضهما بالأسواق.