الأشغال تعلن عن نقلة جديدة في قطاع الإنشاءات

mainThumb

08-09-2022 04:40 PM

السوسنة - قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، في بيان صحفي الخميس، إنه ونتيجة لما تشهده الصناعة الإنشائية من تحول ملموس باتجاه الأبنية المنمذجة (precast)، سيتحول جزء من قطاع الإنشاءات من تنفيذ مشاريع إنشائية إلى توفير منتجات ابنية إنشائية جاهزة.

كما أحالت الوزارة عطاء إنشاء أول مدرسة على نظام الأبنية المنمذجة، داعيةً قطاع الإنشاءات، الذي يسهم في الاقتصاد الوطني إلى السعي للتحول للأبنية المنمذجة، من أجل مواكبة التطورات وتشجيع تصدير صناعة الإنشاءات إلى الدول المجاورة.

وأشارت إلى أن التطور في الصناعة الإنشائية، جاء لمواكبة التطورات العالمية وتطبيقها في الأردن بما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث جرى اختيار نمط الأبنية المنمذجة للحصول على أعلى جودة ومدة تنفيذ أقل.

ولفتت إلى أن المدرسة التي سيجري إنشاؤها على هذا النظام هي مدرسة ابدر الثانوية للبنات، فيما تبلغ المساحة الإجمالية التقديرية لمبناها 7 آلاف متر مربع، وتتكون من 4 طوابق، تحتوي على(غرف صفية، مختبرات، مكتبة، مشغل مهني، غرفة فن، حاسوب، قاعة رياضة، غرفة موسيقى، قاعة متعددة الأغراض، رياض أطفال، غرف إدارية، وحدات صحية، خدمات عامة، غرفة حارس).

كما يشمل أعمال الموقع العام من ملاعب وساحات خارجية وأسوار وبوابات المداخل والمخارج وأرصفة ومواقف سيارات بالأعداد اللازمة و خزان ماء، وحفر تجميعية وخزان حصاد مائي بالإضافة إلى أعمال الكهروميكانيك، وبمدة تنفيذ وتصميم 8 أشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد