الشاب الخرشة مثال الشاب العصامي

mainThumb

09-09-2022 04:58 PM

السوسنةـ تمكن الشاب كرم الخرشة من محافظة الكرك وبإصراره المتواصل أن يكون نموذجاً للشاب الأردني الطموح وتحويل تحدي الظروف والواقع إلى قصة إنجاز ونجاح بعد أن باشر العمل بمشروعه السياحي.

وقال الشاب الخرشة: إن مشروعه يتمثل بإنشاء بيت ضيافة مقابل قلعة الكرك الواقعة وسط المحافظة لاستقبال السائحين ومرافقتهم لزيارة المعالم السياحية داخل مدينة الكرك، مثمنا لبلدية الكرك الكبرى دعمها وتشجيعها لمثل هذه الأفكار السياحية التي ستساهم في إعادة تنشيط الحركة السياحية.

وأكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة، أن البلدية تشجع مثل هذه الاستثمارات السياحية، مشيرا إلى أن المجلس البلدي في البلدية اتخذ قرارا يتضمن بمنح تسهيلات للراغبين باستخدام الأبنية التراثية الموجودة في المدينة لإقامة مشاريع سياحية وثقافية أو فلكلورية على أن يزيد عمر الأبنية على 80 عاما.

وأضاف:إن هذه التسهيلات تتضمن بإعفاء المستثمر من رسوم المسقفات لمدة 10سنوات بالإضافة إلى إعفائه من رسوم رخص المهن والنظافة لمدة (10) سنوات وصولا إلى إعادة تنشيط الحركة السياحية في المحافظة لإحياء وسط مدينة الكرك وإعادة الحيوية لها وبما يسهم بتسريع التعافي من تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على مختلف القطاعات في المملكة.

"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد